السيطرة على حريق محدود بمستشفيات جامعة الزقازيق

السبت، 28 مايو 2016 02:51 م
السيطرة على حريق محدود بمستشفيات جامعة الزقازيق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة على حريق محدود شب بوحدة العناية المركزة بمستشفى الأمراض الباطنة التابع لجامعة الزقازيق، نتج عنه انبعاث أدخنة كثيفة، وتم إخلاء المبنى بالكامل دون حدوث إصابات أو تلفيات.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف، قد تلقى بلاغًا من الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، بنشوب حريق بإحدى حجرات وحدة العناية المركزة لأمراض القلب بالطابق الأرضي بمستشفى الباطنة الجامعي.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتم إخلاء المستشفى من العاملين والمرضى، الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الجامعية الأخرى، وتمت محاصرة النيران وإخمادها ومنع امتدادها لبقية الطوابق والمنشآت المجاورة، واتضح أنها اندلعت في حجرة بالعناية المركزة، بسبب حدوث ماس كهربائي في جهاز تكييف، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق الدكتور عبد السلام عيد، بأنه لم تحدث أي إصابات، وذلك نظرًا لمحدودية الحريق والسيطرة عليه في وقت قياسي، مؤكدًا أن وحدة العناية المركزة سوف تستقبل المرضى خلال ساعات قليلة، حيث أن النيران أتلفت جهاز التكييف فقط، ولم تمتد للأجهزة الطبية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل 3 لجان من الإدارة الهندسية والشئون القانونية، لتحديد سبب الحريق ومعالجة آثاره وفحص كافة التوصيلات الكهربائية في المستشفيات الجامعية للتأكد من سلامتها، لمنع تكرار الحادث والتحقيق في الواقعة وتحديد المسئولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة