محافظ القليوبية يستعرض مشروع تطوير إدارة خدمة المواطنيين

السبت، 28 مايو 2016 02:12 م
محافظ القليوبية يستعرض مشروع تطوير إدارة خدمة المواطنيين
غادة إبراهيم

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، اليوم، اللواء محمد عزي سعيد مدير عام تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التنمية الإدارية، لمناقشة إنشاء إدارة لخدمة المواطنيين بالمحافظة تؤدي عملها بطريقة إليكترونية من خلال نظام مركزي وشبكة ربط تتيح أداء العمل في المدن والاحياء والديوان العام بطريقة إليكترونية وتهدف الي تقديم الخدمة للمواطنيين بطريقة ميسرة وحضارية وسريعة ودقيقة من خلال تفعيل نظام الشباك الواحد.

ويشمل البرنامج أيضا تدريب العاملين بالمحليات على كيفية استقبال المواطنين والمستثمرين وعلى استخدام التقنيات الحديثة لرفع كفاءة الأداء، كما يتم الربط بين الإدارات المختلفة للتمكن من استخراج تقارير دورية تتيح بيانات ومعلومات دقيقة لمتخذى القرار لمتابعة أداء العاملين وسير العمل بتلك الإدارات بالإضافة الي استخراج تراخيص البناء ودفع الرسوم المختلفة.

وأكد المحافظ، أن البرنامج يقوم بتقديم خدمات حكومية فعالة ترضى متلقى الخدمة ومؤديها، ومهمته الأساسية توصيل الخدمات الحكومية بسهولة ويسر للمواطن، وتبسيط إجراءات الحصول عليها، وتعزيز كفاءة وفعالية إدارات وأجهزة المحافظة وخلق بيئة عمل تتسم بالشفافية، كل ذلك بهدف تحقيق رضاء المواطن اذ يأتى تطوير الإدارات المحلية والتحول إلى اللامركزية الهدف الاسمي الذي نسعى جميعا إليه .

وأكد اللواء محمد عزي، أن الوزارة تعمل على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، وتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإدارى فى جميع قطاعات التعامل مع المواطنين والمستثمرين، لتحقيق الشفافية والنزاهة فى الجهاز الحكومى وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصرى.

وأشار المحافظ، الي أنه سيتم البدء في تطوير عدد خمسة مراكز ببنها وطوخ والخانكة وشبرا الخيمة (شرق وغرب) مع إنشاء مراكز جديدة في كفر شكر وبنها وشبين القناطر والخصوص وقليوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق