بالأرقام.. ريال مدريد يكتسح أتليتكو في تاريخ دوري الأبطال

السبت، 28 مايو 2016 12:30 م
بالأرقام.. ريال مدريد يكتسح أتليتكو في تاريخ دوري الأبطال
رامي بركات

تتمع مباريات الدربي الإسباني ريال مدريد واتليتكو مدريد بمتعة خاصة لدى كافة الجماهير حول العالم، نظرًا لقوة العملاقين الإسبانيين، وهو ما يلقي بظلاله بقوة في المواجهة النارية التي ستجمع الفريقان، التي ستقام في تمام التاسعة إلا ربع مساءًا، على ملعب «سان سيرو» بمدينة ميلانو الإيطالية، في نهائي بطولة دوري أبطال اوروبا.

مما لاشك فيه ان المباراة الأولى على مستوى العالم هى ريال مدريد وبرشلونة التي يطلق عليها «كلاسيكو الأرض»، الا ان دربي مدينة مدريد الذي يجمع بين الريال واتليتكو يعد هو الأشرس على الإطلاق من كافة الأوجه، في ظل الإثارة والندية، والجماهيرية العريضة التي يتمتع بها الفريقان.

وتستعرض «صوت الأمة» بالأرقام، تاريخ مواجهات ريال مدريد واتليتكو مدريًا معًا في بطولة دوري أبطال اوروبا بالفترة الأخيرة، في السطور التالية:

-ريال مدريد حقق الفوز في 4 مباريات امام غريمه اتليتكو مدريد بالأعوام الأخيرة، من اصل 6 مواجهات جمعت الفريقان بالبطولة القارية.

-اتليتكو مدريد حقق الفوز على العملاق الملكي مرة وحيدة فقط، في تاريخ مواجهاتهم بالبطولة، وهو ما يعد مؤشر قوي على ان «الميرينجي» هو الأقرب للتتويج باللقب الأوروبي.

-تعادلا الفريقان مباراة واحدة بالسنوات الأخيرة، خلال دوري الأبطال الأوروبي.

-استطاع نجوم ريال مدريد هز شباك اتليتكو مدريد في 9 مرات، وفي المقابل سجل نجوم «الروخي بلانكو» 4 اهداف خلال مباريات الفريقين بدوري الأبطال.

-اكثر اللاعبين تسجيلًا في مرمى اتليتكو مدريد من جانب ريال مدريد هو النجم المخضرم دي ستيفانو وبيرنابيو بواقع 17 هدف

-اكثر اللاعبين تسجيلًا في مرمى ريال مدريد من جانب نجوم اتليتكو مدريد، هو باكو كامبوس برصيد 12 هدف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق