وزيرا خارجية تونس ومالطا يتفقان على تدارك التراجع بالعلاقات الاقتصادية

السبت، 28 مايو 2016 04:41 ص
وزيرا خارجية تونس ومالطا يتفقان على تدارك التراجع بالعلاقات الاقتصادية
وزير الشؤون الخارجية التونسية، خميس الجهياوي

تفق وزير الشؤون الخارجية التونسية، خميس الجهياوي، ونظيره المالطي، جورج فيلا، خلال جلسة المحادثات التي عقدت بينهما أمس الجمعة، في العاصمة المالطية لافالات، على دعم العلاقات الثنائية وتدارك التراجع الذي عرفته العلاقات الاقتصادية بين بلديهما خلال السنوات الأخيرة.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية التونسية، اليوم أن الوزيرين اتفقا على تكثيف اللقاءات والمشاورات بين مسؤولي البلدين ودفع علاقات التعاون وتعزيز التبادل التجاري، إلى جانب عقد الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية - المالطية هذا العام.

واستعرض الجهيناوي، خلال اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في تونس، مشيرا إلى التحديات التي تواجهها بلاده خاصة في مجالات العمل وتنمية المناطق الداخلية والإرهاب.

من جهته، أشاد جورج فيلا - بحسب البيان - بالنجاحات التي حققتها تونس في مسار الانتقال الديمقراطي وأكد استعداد بلاده لدعمها، مشيرا إلى أن عودة اللجنة المشتركة التونسية - المالطية إلى الاجتماع ستمثل فرصة لاستكشاف فرص جديدة للشراكة والاستثمار.

وأبدى فيلا، حرص بلاده على بذل الجهود اللازمة لمساندة تونس على المستوى الثنائي، وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي خلال رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي والتي تبدأ في يناير عام 2017.

وأكد فيلا حرص بلاده على دعم الأمن والاستقرار في المنطقة المتوسطية، ومساندة تونس في مكافحة الإرهاب ومراقبة حدودها.

كان وزير الخارجية التونسية، التقى خلال زيارته مع رئيسة جمهورية مالطا، ماري لويز كوليرو بريشا، والتي أثنت على جهود تونس لتحقيق الأمن والاستقرار، معبرة عن أملها في أن تتمكن تونس من تدعيم مكانتها كبلد رائد وحداثي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق