«النيابة»: 5 أطباء يتاجرون في «أطفال السفَاح» بالغربية

الجمعة، 27 مايو 2016 10:32 ص
«النيابة»: 5 أطباء يتاجرون في «أطفال السفَاح» بالغربية

كشفت تحقيقات نيابة أول المحلة التابعة لنيابات شرق طنطا الكلية، تورط 5 أطباء فى تكوين شبكة لبيع الأطفال من الحمل السفاح لراغبى التبنى مقابل مبالغ مالية باهظة وتسهيل تزوير الشهادات الصحية والميلاد.

وتوصلت التحقيقات عن أن «ع.ت» طبيب متخصص فى جراحة النساء والتوليد اشترك مع 4 أطباء آخرين يعملون فى مستشفيات تابعة لمديرية الصحة بالغربية فى الوقت الذى انكر 3 أطباء بالتحقيقات صحة توقيعاتهم على شهادت بولادة الأطفال بعياداتهم الطبية الخاصة وعدم اشتراكهم فى وقائع بيع 3 أطفال وآخرين من الحمل السفاح إلى راغبى التبنى.

وأصدر رئيس النيابة العامة قرارا بإجراء تحاليل «دى.إن.إيه» للزوجين المتورطين فى الواقعة والأطفال المتحفظ عليهم وفحص توقيعات الأطباء على تصاريح ولادة الأطفال أمام مكاتب خبراء والأدلة الجنائية بعد انكارهم تورطهم.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية إخطارا من العميد طارق عطوية مأمور قسم أول المحلة يفيد بورود بلاغ من «سمية.م.م أ» 34 عاما ربة منزل مقيمة بشارع الحنفية أقرت فيه بأنها متزوجة من «عمرو.س» 36 سنة لحام كهرباء «عقيم» وعقب فشلها فى علاج زوجها اشترت شقيقتها «عزة» 35 عاما ربة منزل بمساعدة «صباح.ا» 44 عاما ممرضة بمركز رعاية الأطفال بأول المحلة ثلاثة أطفال وقيدتهم بدفاتر الصحة باسمها وزوجها وقدمت شهادات ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية بأسمائهم.

وأضافت فى محضر الشرطة أن زوجها رفض فى الفترة الأخيرة الانفاق عليهم وتعدى عليها بالضرب وطردها هى والأطفال من المنزل وأنها حصلت على الطفل الأول وعمره 3 أشهر تقريبا من «أم عزة» وتقيم بمنطقة أبوشاهين بالمحلة وتوفيت منذ 3 أعوام ثم حصلت على الطفلتين الثانية والثالثة بمساعدة «صباح.ع» من «على.ت» طبيب نساء نظير دفع زوجها مبالغ مالية.

وباستدعاء زوجها وبمواجهته بأقوال زوجته أقر بصحة الواقعة، وكشف عن انه دفع 19 ألف جنيه مقابل شراء الأطفال الثلاثة، مشيرا إلى أن زوجته أحضرت الأطفال من طبيب النساء واخطارات الولاده لقيدهم، وأقر بعلمه بقيد الأطفال باسمه رغبة منه فى تبنيهم لعدم قدرته على الإنجاب وعلمه بأنهم من حمل سفاح وأن الطبيب يولد الساقطات ويبيع الأطفال.

وباستدعاء شقيقة الزوج أقرت بعلمها بشراء الطفل الأول فقط ونفت اشتراكها فى شراء الطفلتين واقرت المتهمة «صباح.ع» بمعرفة صاحبة البلاغ من خلال تردد الأخيرة على مركز الرعاية (محل عملها) لصرف الألبان للأطفال ونفت اشتراكها فى شراء الأطفال أوتسهيل قيدهم وتم التحفظ على الأطفال وامرت النيابة بإيداعهم بإحدى دور الرعاية.

وأصدر اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية توجيهاته إلى العميد إبراهيم عبدالغفار مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق من البحث الجنائى تحت اشراف العميد حلمى أبوالليل رئيس المباحث الجنائية والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة لسرعة إلقاء القبض على جميع المتهمين فى واقعة بيع أطفال السفاح لراغبى التبنى بالمحلة الكبرى.

وأصدر المستشار عمرو جميل رئيس نيابة أول المحلة التابعة لنيابات شرق طنطا الكلية أمس قرارا بتجديد حبس زوجين وعاملة وممرضة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين شبكة لبيع الأطفال من السفاح لراغبى التبنى بالاشتراك مع عدد من اطباء النساء والتوليد مقابل مبالغ مالية باهظة وتسهيل تزوير الشهادات الصحية والميلاد الرسمية وإيداع الأطفال بدار للرعاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة