الرئيس الروسي ينعى «الأسد» في ضحايا هجمات جبلة وطرطوس

الإثنين، 23 مايو 2016 05:29 م
الرئيس الروسي ينعى «الأسد» في ضحايا هجمات جبلة وطرطوس

أعلنت الدائرة الإعلامية التابعة لقصر الرئاسة الروسي «الكرملين» أن الرئيس فلاديمير بوتين أرسل برقية تعزية لنظيره السوري بشار الأسد، في ضحايا الهجمات الإرهابية في جبلة وطرطوس.

وذكرت الدائرة الإعلامية، في بيان أصدرته اليوم الإثنين، وأوردته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أن رئيس الدولة الروسية أكد أن هذه المأساة أصبحت دليلا جديدا على همجية وانعدام الإنسانية لدى المجموعات الإرهابية، الذين فتحوا حربا ضد شعب سوريا.

كما أكد بوتين استعداده لاستمرار التعاون مع الشركاء في سوريا لمحاربة التهديد الإرهابي، وأعرب عن ثقته بأن المجرمين الذين تلطخت أياديهم بالدماء لم يفروا من العقاب.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة بالهجمات الإرهابية التي وقعت في مدينتي جبلة وطرطوس بسوريا، معتبرة أنها تهدف لإفشال الهدنة والعملية السياسية في البلاد.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان، نعرب عن التعازي لأسر وأقارب الضحايا، وللشعب السوري بأكمله، نتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونندد بشدة بالجريمة الإرهابية الدموية الجديدة على الأراضي السورية، التي تهدف إلى إفشال نظام وقف العمليات القتالية القائم في سوريا منذ 27 فبراير، وإفشال جهود التسوية السياسية للأزمة السورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق