محافظ الدقهلية يبحث إنشاء أتوبيس نهري بالمنصورة

الأحد، 22 مايو 2016 08:28 م
محافظ الدقهلية يبحث إنشاء أتوبيس نهري بالمنصورة

التقى محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري بوزارة النقل اللواء رضا إسماعيل والفريق المعاون له، وذلك لمناقشة خطة تنفيذ الأتوبيس النهري بالمحافظة كأحد المطالب التي تقدمت بها المحافظة للسيد جلال السعيد وزير النقل.

وأكد إمام في بداية الاجتماع الذي عقد، اليوم الأحد، أن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة وزارة النقل بهدف تقديم كافة الخدمات المطلوبة لمواطني الدقهلية وتعظيم الاستفادة من دور النقل النهري في دعم الاقتصاد القومي.

من جانبه، قال اللواء بحري رضا إسماعيل، إن هيئة النقل النهري على استعداد تام للمساعدة في هذا المشروع الحيوي، مشيرًا إلى أن هيئة النقل تخدم 19 محافظة تطل على نهر النيل وأضاف بأن الدقهلية لها الأولوية في هذا المشروع الهام.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات الخاصة باختيار مراسي أساسية للأتوبيس النهري بنيل المنصورة والتي تتركز في نقاط قولنجيل والمحافظة وجامعة المنصورة وأويش الحجر.

وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة تضم مسئولي قطاع النقل النهري ومسئولي قطاعات الطرق والمسطحات المائية وكافة الجهات المعنية لدراسة الموضوع من كافة جوانبه الفنية والهندسية والمالية والإدارية وإصدار التراخيص اللازمة ووضع خارطة طريق وبرنامج زمني للبدء والانتهاء من التنفيذ.

وعقب انتهاء اللقاء اصطحب محافظ الدقهلية وفد قطاع الهيئة العامة للنقل النهري وممثلي الأجهزة التنفيذية المختصة في جولة ميدانية بنهر النيل للمعاينة على الطبيعة للنقاط التي يتم اختيارها لتكون مواقع مراسي أساسية للأتوبيس النهري بمدينة المنصورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة