مقتل 150 إرهابيا بمخفر حدودي غربي الأنبار بالعراق

السبت، 21 مايو 2016 11:45 ص
مقتل 150 إرهابيا بمخفر حدودي غربي الأنبار بالعراق


قتلت القوات العراقية المشتركة 150 عنصرًا من تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عملية عسكرية تم خلالها تحرير مخفر حدودي غربي الأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم السبت، أن القوات تمكنت من تطهير مبنى مخفر "بستان" الحدودي مع الأردن بالكامل وقتلت الإرهابيين الذين كانوا به، ومن بينهم قيادات بارزة في التنظيم.

كما أحبطت خلية "الصقور" اﻻستخبارية بوزارة الداخلية العراقية هجوما انتحاريا على العاصمة العراقية بغداد، حيث رصدت مجموعة من اﻻنتحاريين في موقع بالقرب من مدينة الفلوجة مع مسلحين لحماية الموقع، وتم استهدافهم بقصف للطيران العراقي.

وأشارت خلية الصقور إلى أن العملية تمت - أول أمس الخميس - قبيل تحرك المجموعة باتجاه مدينة بغداد، ما أسفر عن تدمير الموقع بالكامل وقتل 13 إرهابيا بينهم 9 انتحاريين وجرح أربعة آخرين، وتفجير 21 حزاما ناسفا وسيارة مزودة بسلاح رشاش أحادي.

وأضافت أن من بين قتلى داعش خلال العملية المدعو حجي حامد الجميلي الهارب من سجن "أبو غريب" المسؤول عن نقل بعض السيارات المفخخة إلى عامرية الفلوجة وبغداد، والمدعو عبدالفتاح أبو إسحاق الذي قام بنقل انتحاريين إلى بغداد وهو الخبير في تصنيع الأحزمة والعبوات الناسفة وكان مكلفا بنقل هذه المجموعة أيضا إلى بغداد، والمدعو أبو حارث الجميلي المسؤول عن مفارز اﻻنتحاريين في قاطع الفلوجة وهو عسكري سابق عمل في تصنيع القنابل.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء "الرطبة" جنوب غربي الأنبار بشكل كامل من قبضة (داعش)، ورفعت العلم العراقي في القضاء الخميس الماضي بعد أربعة أيام من العملية العسكرية بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش و"مكافحة الإرهاب" والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار وحشد العشائر، وكبدت "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات.. كما استعادت السيطرة على منفذ "طريبيل" البري مع الأردن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق