بالصور.. بيومى يشهد افتتاح مسجد الحاج أحمد العيسوي بقرية كفر البتانون

الجمعة، 20 مايو 2016 03:02 م
بالصور.. بيومى يشهد افتتاح مسجد الحاج أحمد العيسوي بقرية كفر البتانون
مصطفى بيومى
هيثم صلاح الدرس

افتتح مصطفى بيومى، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، مسجد الحاج أحمد العيسوى بقرية كفر البتانون التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم يرافقة الشيخ رمضان السبكى مدير عام الدعوة بأوقاف المنوفية وجمال أبو عوف نائب رئيس مجلس ومدينة شبين الكوم وبحضور العميد أحمد خلف مأمور مركز شبين الكوم واللواء أحمد مدين عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من أهالى القرية المصليين.

وتحدث إمام المسجد فى خطبته عن قيم الإسلام، وفضل بناء بيوت الله وعن الحسنات التى يكافئ الله فيها رجال الخير ممن يبنون المساجد.

فالله تعالى أذن أن ترفع هذه البيوت ليذكر فيها اسمه، والذين بنوا هذه المعلمة يساهمون فى بناء رجال لا تليهيهم تجارة ولابيع عن ذكر الله.

من جانبه أعرب بيومى عن سعادته بمباركة سكان وأهالى كفر البتانون افتتاح المسجد الجديد، ونوه لمن يرتاد بيوت الله وحملهم مسؤولية العناية بهذا المسجد والقيام بكل شؤونه، فإذا كان المحسنون قد أنفقوا وسهروا على البناء والتشييد والتجهيز والتفريش، فإن الرواد عليهم واجب الصيانة والحفاظ على المعالم كما هي، داعيا المولى تعالى ان يتمم البركة فى الجامع ويتقبل من يعمره.

يذكر أن هذا المسجد قام بإنشاءه وتأسيسة د. سعيد أحمد العيسوي كصدقة جارية عن والده الحاج أحمد العيسوي رحمه الله، حيث تم إنشاؤه على مساحة 400 مترمربع بتكلفة قدرها 2مليون و400ألف جنيه ويضم المسجد دورات مياه وأماكن للوضوء، ومصلى للسيدات بمساحة قدرها 100 م2 علوية بها مدخل وسلم خارجى، وقبلة مصنوعة من الجرانيت والرخام وأعلى المسجد قبة مستديرة الشكل بالإضافة إلى عدد 2 مكتبة بهما العديد من كتب التراث الإسلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق