مستجدات «الطائرة المفقودة».. القوات المسلحة تعلن العثور على متعلقات للضحايا.. «الرئاسة» تنعي الضحايا وتؤكد على مواصلة الجهود.. تحليل كاميرات «شارل ديجول».. الخارجية الفرنسية تستقبل غدا أسر الضحايا

الجمعة، 20 مايو 2016 12:52 م
مستجدات «الطائرة المفقودة».. القوات المسلحة تعلن العثور على متعلقات للضحايا.. «الرئاسة» تنعي الضحايا وتؤكد على مواصلة الجهود.. تحليل كاميرات «شارل ديجول».. الخارجية الفرنسية تستقبل غدا أسر الضحايا
الطائرة المفقودة
آية عبد الرؤوف

اختلفت جهود الحكومة المصرية في اليوم الثاني للإعلان عن الطائرة المصرية المفقودة أثناء عودتها من باريس، وتوالت التصريحات وتوضيح الجهود التي تقوم بها قواتنا المسلحة في البحث عن الطائرة، ليصبح الأمر أكثر شفافية في التعامل مع وسائل الإعلام أكثر من أمس.

بيان القوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة المصرية صباح اليوم الجمعة، عن نجاح عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في العثور على بعض المتعلقات الخاصة بركاب ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها: إنه تم العثور على أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم.

مواصلة الجهود

وأكدت القوات المسلحة، على مواصلة استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس.

نعي الرئاسة

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس.

وتقدمت رئاسة الجمهورية في بيان لها صباح اليوم الجمعة، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا المصريين وذويهم، داعية المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

نعي ضحايا الدول الشقيقة

كما تقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي إلى أسر الضحايا من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، الذين لقوا مصرعهم إثر هذا الحادث الأليم، وتقدمت إلى كافة تلك الدول، قيادة وحكومة وشعبًا، بخالص التعازي في وفاة هؤلاء الضحايا وتعرب عن خالص مواساتها لهم، وتتمنى لأسرهم الصبر والسلوان.

شُكر الدول الشقيقة

وتقدمت رئاسة الجمهورية بوافر الشُكر والتقدير للدول الصديقة التي بادرت إلى تقديم المساعدة للبحث عن حطام الطائرة وانتشال الضحايا، كما أكدت على مواصلة التحقيقات من أجل كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف واستجلاء الحقائق بشأنه والوقوف على أسباب سقوط الطائرة.

مصر للطيران

نعت شركة مصر للطيران أسر ضحايا الطائرة وأعربت عن بالغ أسفها لهذا الحادث الأليم.

وأكدت الشركة على أنها تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه.

ويتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات الموقف أولًا باول وسوف نوافيكم بأي تفاصيل فور ورودها الينا.

أسر الضحايا

قال جون مارك أيرولت: إنه يستقبل غدا السبت، بمقر الخارجية الفرنسية أسر ركاب الطائرة وممثلي الدولة لإعطاء أقصى معلومات ممكنة بكل شفافية حول حادث الطائرة.

صلاة الغائب

يؤدي أسر ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، صلاة الغائب، اليوم الجمعة، في عدد من المساجد بمحافظة القاهرة والجيزة، على أرواح شهداء الطائرة.

تحليل كاميرات «شارل ديجول»

أعلنت السلطات الفرنسية قيامها بتحليل مضمون 9 آلاف كاميرا فى مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس، للوصول إلى معلومات حول حادثة الطائرة المصرية المكنوبة، وذلك حسبما ذمرت قناة العربية فى خبر عاجل.

يُذكر أن طائرة مصرية من طراز «أيرباص 320» اختفت عن شاشات الرادار فجر الخميس 19 مايو، عندما كانت تقوم برحلة من باريس إلى القاهرة.

وجاء اختفاء الطائرة بعد مرور دقائق على دخولها المجال الجوي المصري في البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت مصادر ملاحية يونانية، أن الطائرة بدأت بالسقوط بشكل حاد وتحطمت في البحر، فيما لم تؤكد مصر رسميًا حتى الآن تحطم الطائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق