بالفيديو والصور..«فك لغز اختفاء الطائرة المصرية»..«التلفزيون اليوناني» العثور على حطام طائرة مصر للطيران..رصد جسمين كبيرين على على سطح المياه..اسعاف أهالي المفقودين والحكومة مستمرة في البحث والإنقاذ

الخميس، 19 مايو 2016 04:36 م
بالفيديو والصور..«فك لغز اختفاء الطائرة المصرية»..«التلفزيون اليوناني» العثور على حطام طائرة مصر للطيران..رصد جسمين كبيرين على على سطح المياه..اسعاف أهالي المفقودين والحكومة مستمرة في البحث والإنقاذ
ندى قطب

في وسط حالة الترقب، شهدها العالم اليوم، بعد اختفاء الطائرة المصرية المتوجهة من باريس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، خاصة حالة اللغط التي احاطت تفاصيل وأسباب وقوع الحادث، التي تضاربت فيها الأنباء والتصريحات.


أعلن التلفزيون اليوناني، عن العثور على حطام طائرة مصر للطيران، جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط، وتم رصد جسمين طافيين فى البحر على مسافة 50 ميلًا جنوب شرقي المنطقة، التى اختفت فيها طائرة مصر للطيران عن الرادار.

و قالت مصادر من وزارة الدفاع اليونانية إن فرقاطة يونانية تبحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة رصدت جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين في البحر على مسافة 370 كيلومترا جنوبي جزيرة كريت اليوم الخميس.

وأضافت أنه يبدو أن الجسمين جزءان بلاستيكيان باللونين الأبيض والأحمر. وتابعت أنهما رصدا في منطقة انطلقت منها إشارة إرسال في وقت سابق.


يذكر أن شركة مصر للطيران أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس، والتى تحمل رقم MS804 من طراز إيرباصA 320، وعلى متنها 56 راكبًا و10 من طاقمها.

أعلن التلفزيون اليونانى العثور على سترات نجاة تعود للطائرة المصرية المنكوبة قبالة سواحل جزيرة كريت.


اسعاف الأهالي
علنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الإسعافات الأولية بواسطة الفريق الطبي، المتواجد بصالة أنتظار مطار القاهرة إلى 10 حالات من أهالى ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، صباح اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم، أنه تم إسعاف 9 حالات بصالة الإنتظار بمطار القاهرة، بينما تم نقل حالة الى مستشفى مصر للطيران وأشار إلى أن حالة المصابين تراوحت بين صدمة عصبية، وارتفاع في ضغط الدم، حيث تم التعامل معهم وإسعافهم في المكان.

وكان الناطق باسم الجيش اليوناني، فاسيليس بيلتسيوتيس، أن طائرة مصرية عثرت على حطام قد يكون لطائرة "مصر للطيران" التي تحطمت فجر الخميس في البحر المتوسط، قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وقال فاسيليس بيلتسيوتيس "عثرت طائرة "سي 130" المصرية على حطام جنوب شرق جزيرة كريت في منطقة تابعة للمجال الجوي المصري، مضيفًا «أن سفنا أرسلت إلى الموقع للتحقق من الأمر».


قطع طافية
وكانت وكالة أنباء رويترز، قد أفادت بأنه تم رصد قطع طافية في البحر المتوسط على بعد 50 كم من مكان تحطم الطائرة المصرية.

استمرار البحث
وعلى الجانب الأخر، تلقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اتصالًا هاتفيًا من نظيره اليونانى بشأن تنسيق الدعم المطلوب لأعمال البحث والإنقاذ بواسطة عناصر من القوات الجوية والبحرية اليونانية بمنطقة اختفاء الطائرة المصرية، بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة.

وشاركت عناصر من القوات الفرنسية في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، بالتنسيق مع الجانب المصرى واليونانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة