وزير الأوقاف الفلسطيني يدعو لعقد مؤتمر القادم بالقدس يضم علماء العالم

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:20 ص
وزير الأوقاف الفلسطيني يدعو لعقد مؤتمر القادم بالقدس يضم علماء العالم
الدكتور يوسف إدعيس الشيخ

دعا الدكتور يوسف إدعيس الشيخ وزير الأوقاف الفلسطيني، وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء من مختلف دول العالم لزيارة فلسطين، وعقد مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المقبل بالقدس الشريف، من أجل دعم الشعب الفلسطيني على أرض الواقع وحماية المسجد الأقصى، وللتأكيد على الهوية الإسلامية والعربية له ولمؤازرة المرابطين المدافعين عن القدس الشريف.

وأكد الوزير الفلسطيني على هامش مشاركته في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي اختتم اعماله بأسوان أن دعوته هذه تأتى بمثابة رسالة للاحتلال الاسرائيلى بأن المسجد الاقصى ليس للفلسطينين فقط بل لكل مسلم، اينما كان فى العالم خاصة مع الظروف الصعبة والسيئة التى يمر بها المسجد الاقصى ولتاكيد التعاطف الاسلامى والعربى مع الفلسطينين.

وطالب الدكتور يوسف، الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولى ومنظمات حقوق الانسان فى العالم بتحمل مسئولياتهم تجاه القدس والمسجد الاقصى بممارسة الضغوط على اسرائيل، لوقف اعمال الاستيطان والاجراءات التعسفية ضد الفلسطينين من اعتقالات وفرض ضرائب وحظر تجول وابعاد عن المدينة المقدسة وتعسف اقتصادى وسياسى مما الحق اكبر الضرر بالشعب الفلسطينى وللضغط على اصحاب القرار السياسي في اسرائيل.

واشار الى دور العلماء فى هذا الصدد بحشد الرأى العام مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وتوضيح مكانة المسجد الاقصى والقدس الشريف والتأكيد على هويتها.

واعرب وزير الاوقاف الفلسطينى عن رضاه الكامل عن الدعم الحالى للقضية الفلسطينية، قائلا "هناك تعاطف مع الفلسطينين لكنه لايرقى لحجم المطلوب وفق التحديات التى يعيشها الفلسطينيون والمخاطر التى تهدد المسجد الاقصى، مطالبا بالمزيد من الدعم على مختلف الاصعدة للفلسطينين لشد ازرهم ضد الظروف الصعبة التى يمرون بها، مشددا على ان الشعب الفلسطينيين على قلب رجل واحد

وأشاد الوزير الفلسطينى بموقف مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى.. مؤكدا ان هذا الموقف ليس بالغريب على مصر فطالما دعمت الفلسطينين.

وقال "مصر موقفها مشرف ودعم للفلسطينين وقضيتهم منذ الازل فى جميع المحافل الدولية وهى الحضن الدافئ لشعبنا وكلما حلت بنا مشكلة لا نلجأ الا لمصر بلد العروبة والاخت الكبرى الرحيمة والرؤوفة التى تدعمنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة