بالصور.. «صباحي» بمجلس الدولة: تيران وصنافير مصرية ولن نتنازل عنهم

الثلاثاء، 17 مايو 2016 12:25 م
بالصور.. «صباحي» بمجلس الدولة: تيران وصنافير مصرية ولن نتنازل عنهم
جوزيف مجدي

شارك حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بجلسة «تيران وصنافير» في مجلس الدولة بمنطقة الدقي، وذلك لمتابعة سير أولى جلسات قضية بطلان اتفاقية التنازل عن الجزيرتين للسعودية.

وأكد «صباحي» أثناء الجلسة أن الجزيريتن مصريتين قائلًا: «لا يستطيع أحد سواء التيار الشعبي أو الرئاسة أو عضو مجلس النواب التنازل عن جزء من أرض مصر، وأن الوثائق تثبت أن تيران وصنافير مصرية ولن نتنازل عنهم».

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الدعاوى المقامة من خالد علي وعلي أيوب، المحاميين، والتي تطالب ببطلان قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين حكومتي مصر والمملكة العربية السعودية، وما ترتب عليه من تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 43866 لسنة 70 قضائية، كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وقالت الدعوى إن الطاعن فوجئ بقيام رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، في أثناء استقبالهما للعاهل السعودي، بإعلان الحكومة عن توقيع 16 اتفاقًا من بينها اتفاق بإعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، ولا سيما فيما يتعلق بحقوق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة