«مهندسين الإسكندرية» تشارك في مؤتمر المسئولية المجتمعية

الإثنين، 16 مايو 2016 07:33 م
«مهندسين الإسكندرية» تشارك في مؤتمر المسئولية المجتمعية
نقابة المهندسين
محمد أبو زيد

شارك اليوم المهندس وليد سعيد، أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية ، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والعديد من المنابر العلمية، والشركات ومنظمات المجتمع المدني، تحت عنوان "مؤتمر المسئولية المجتمعية الدولي.. نحو صرف صحي آمن ومستدام " ، والذي يعقد على مدار يومين، والذي بدء اليوم.

وبحضورالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والدكتور محمد عز الدين رئيس المؤتمر العلمي، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور عبدالعزيز قنصوه عميد كلية الهندسة، والدكتور هيثم عوض رئيس قسم الري بهندسة الإسكندرية، والعديد من الشخصيات العامة، وأساتذة الجامعات، ورجال الأعمال.

قال المهندس وليد سعيد: إن من أهم أسباب تحقيق تنمية مستدامة هو الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والمجتمع ككل بالتكاتف مع الدولة لمواجهة المشاكل والعقبات التي تواجه المجتمع.

وأوضح المهندس وليد سعيد، أن استخدام أساليب الإدارة الحديثة من شأنها أن تتفادى حدوث الكثير من المشاكل فمن خلالها يمكن عمل هيئة لإدارة الطوارئ، مشيراً إلي ما تعرضت له الإسكندرية من تغيرات مناخية مفاجأة وحدوث أمطار غزيرة الشتاء الماضي والذي تسبب في وقوع خسائر مادية وبشرية.

وأضاف أمين النقابة، أن شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية قد تحملت أحمال زائدة للعديد من الأسباب منها التوسع الرأسي الذي حدث بالمدينة دون تخطيط عمراني سليم، بالإضافة إلي ميله الصرف الصناعي والزراعي؛ وأهمية معالجة تلك المياه وإعادة استخدامها مره آخري مما يعمل على الاستخدام السليم للموارد المائية.

وأشار، إلي ضرورة وضع خطط إستراتيجية لإدارة الموارد المائية وعدم إهدارها، وأهمية تنمية وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه، واستخدام الصناعة الخضراء، وكذلك تخضير الصناعة القائمة من خلال التحكم في التلوث والإدارة السليمة للموارد المائية، والإدارة الآمنة للكيماويات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة