"نقابات الدلتا": وفد الاتحاد العام المسافر لسويسرا لا يمثل عمال مصر

الإثنين، 16 مايو 2016 05:03 ص
"نقابات الدلتا": وفد الاتحاد العام المسافر لسويسرا لا يمثل عمال مصر
محمد سالم رئيس اتحاد نقابات الدلتا،
ايهاب زيدان

قال محمد سالم رئيس اتحاد نقابات الدلتا، إن الوفد الرسمي المشكل من أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والذي سيسافر إلى جينيف أواخر الشهر الجاري لتمثيل مصر في مؤتمر العمل الدولي بسويسرا لا يشكل عمال مصر بأي حال من الأحوال، لأن القوانين الدولية لا تعترف بالقانون 35 لسنة 1976، بعدما أصدر المشير طنطاوي مرسومًا بقانون 3 لسنة 2012.

وأضاف "سالم" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن قيادات الإتحاد الحكومي لا يدركون أن قانون 35 لسنة 1976 انتهى إلى غير رجعة، بعد مرسوم القانون الذي أصدره المشير طنطاوي لحين إصدار قانون جديد.

وأشار إلى أنه بعد سقوط قانون 35 فإن التنظيمات العمالية الوحيدة المعترف بها حاليًا هي النقابات المستقلة، التي صدرت وفقًا للقوانين والإتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن سمعة مصر باتت مهددة جراء التنكيل الحكومي بالنقابات المستقلة، ومحاولاتها الدائمة السيطرة عليها وتفكيكها.

ورفض دعوات تشويه النقابات المستقلة التى يدعى إليها أعضاء النقابات الحكومية الرسمية، مطالبا بتهميش المصالح الشخصية، وإعلاء مصلحة العمال والوطن ككل، خاصة في ظل تراجع سمعة مصر دوليًا بسبب الحرب الشعواء التى تقودها الحكومة ضد النقابات المستقلة، وإرسال منظمة العمل الدولية خطابًا إلى الحكومة تطالبها بالحفاظ على الحريات النقابية، ووقف التضييق على النشاط العمالي- على حد قوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة