تفاصيل اجتماع «مجلس المحامين» في النادي النهري

الأحد، 15 مايو 2016 10:02 ص
تفاصيل اجتماع «مجلس المحامين» في النادي النهري

أعلنت نقابة المحامين في بيان لها، مساء أمس السبت، أن مجلس النقابة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين صدَّق على بعض القرارات التي تم مناقشتها خلال اجتماع المجلس بالنادي النهري بالمعادي.

وضمت تلك القرارات اعتماد قرار استثناءات العلاج الذي اتخذه "عاشور" لعلاج المحامين المصابين بفيروس سي، والحالات الطارئة والحوادث، والعلاج على نفقة الدولة، وقرار المجلس أيضًا خلال الاجتماع الدعوة لعقد اجتماع مشترك مع مجالس النقابات الفرعية المنتخبة والمجلس العام، يوم الجمعة الموافق 27 مايو، وتشكيل لجنة خاصة لإعداد الترتيبات اللازمة له، ووضع جدول أعمال يتضمن وضع رؤية مشتركة حول القضايا النقابية المختلفة، وسبل التعاون المشترك، وتأكيد العلاقة الحسنة بين النقابة العامة والنقابات الفرعية.

كما تم خلال الاجتماع تكليف لجنة الإدارات القانونية بالمجلس المكونة من 3 أعضاء للإدارات القانونية بالاشتراك مع أيمن الفولي عضو المجلس، بوضع التصور النهائي لقانون الإدارات القانونية المقدم من هشام لطفي، وتشكيل لجنة من 3 أعضاء من المجلس لدراسة قانون المحاماة وفق آخر تعديل انتهت إليه لجنة الإصلاح التشريعي في إطار تنفيذ أحكام المادة 198 من أحكام الدستور.

وقرر المجلس خلال اجتماعه أيضًا، عقد اجتماع يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساء، مع وضع الاقتراحات الخاصة أمام الأمانة العامة وتدوينها في جدول أعمال المجلس القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق