مؤسسة الكبد المصري تطلق قوافلها بالبحر الأحمر للقضاء على فيروس سي

الخميس، 12 مايو 2016 03:42 م
مؤسسة الكبد المصري تطلق قوافلها بالبحر الأحمر للقضاء على فيروس سي
حمدي سليمان

بدأت مؤسسة الكبد المصرى فى تفعيل بروتوكول التعاون الذى وقع مع محافظة البحر الاحمر لاعلانها خالية من الفيروسات الكبديه واطلقت المؤسسه اليوم الخميس اولى القوافل الطبيه الى مدينه الغردقه للكشف على مدار يومين على مليقرب من 1000 مريض كبد تمهيدا لافتتاح فع المؤسسه بالبحر الاحمر والذى سيتم خلال الاسابيع القادمة.

من جانبه اكد الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس امناء مؤسسة الكبد المصرى ان المؤسسه تولى اهتمام كبير بالبحر الاحمر لانها محافظة استيراتيجيه بها مزارات وحركه سياحيه مهمه ويجب ان تعكس للعالم مدى حرص المجتمع المدنى على مكافحة الامراض الوبائيه مثل فيروس سى ولذلك تم تسخير كل امكانيات مؤسسة الكبد المصرى للقضاء على فيروس سى فى البحر الاحمر واعلانها خلال 6 اشهر من الان خاليه من فيروس سى.

واضاف شيحه " نمتلك فى مؤسسة الكبد المصرى كل الخبرات والامكانات العلميه والعمليه لتحقيق اهداف بروتوكول التعاون الذى وقعناه مع محافظ البحر الاحمر وسنجعل من تجربة تعاونا نموذج يحتذى به فى كل المحافظات المصريه".

وتضم القافله الطبيه عدد كبير من اطباء مستشفى الكبد المصرى من تخصصات مختلفه وبها احدث الاجهزه التى تمكن الفريق الطبى من اصطحابها معه وكشف الدكتور وليد سمير نائب رئيس مجلس مستشفى الكبد المصرى انه تم تشكيل القافله لتضم 10 اطباء مصاحب لهم طاقم تمريض بالاضافه لاجهزة الفيبروسكان والاشعه وطاقم من المعامل والتحاليل وانه مستهدف الكشف واجراء التحاليل.

كما تم التنسيق مع الجهات بالمحافظه لصرف العلاج لكل قوائم الانتظار بالبحر الاحمر واشاد الدكتور وليد بمستوى التعاون والاهتمام الذى تقدمه محافظة البحر الاحمر بقيادة اللواء احمد عبدالله والتسهيلات التى وفرتها جمعية مستثمرى البحر الاحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق