الجامعة العربية تطلق حملة شبابية لمواجهة العنف والتطرف

الخميس، 12 مايو 2016 03:02 م
الجامعة العربية تطلق حملة شبابية لمواجهة العنف والتطرف
الجامعة العربية

تطلق جامعة الدول العربية "مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب"، يوم "الأحد" المقبل الحملة الشبابية العربية تحت مسمى "لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب"، بمشاركة وزراء الشباب والرياضة العرب وممثلي الهيئات الدولية والاقليمية والعديد من الشخصيات العامة وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأفاد بيان للجامعة العربية اليوم الخميس بأن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين الشباب العربي بأهمية التصدي بمسؤولية للأفكار المتطرفة التي يروج لها جماعات الغلو والتطرف وإيجاد اساليب مبتكرة لتعزيز مشاركة كافة قطاعات الدول العربية المعنية وآليات العمل العربي المشترك للوقوف ضد موجات الغلو والتطرف والعنف، وإطلاق العنان للمبادرات الشبابية لنشر القيم الدينية الأصلية التي تدعو للتسامح والعفو والاعتدال.

وأكد البيان أن الحملة تهدف أيضا إلى تعزيز مبدأ احترام الاختلاف وقبول الآخر في أوساط الشباب العربي، وعكس صورة مضيئة عن حقيقة الأدوار التي يقوم بها الشباب العربي المتسلح بالعلم والمعرفة والوسطية وحث الدول والمنظمات الشبابية الوطنية والعربية والفاعلين الشباب على تنفيذ انشطة ارشادية لفائدة النشء واليافعين تعالج قضايا العنف والغلو الديني.

وأشار البيان إلى أن المبادرة جاءت من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لإطلاق الحملة العربية الشبابية للتصدي لأفة العنف والغلو والتطرف في أوساط الشباب العربي ولبعث رسالة قوية لصناع القرار وللشباب أنفسهم وللعالم بأن الشباب العربي بطبيعته محب للسلام بفطرته التي نشأ عليها والتي تنبذ العنف والغلو والتطرف والجريمة واحساسًا منهم بأهمية هذه الرسالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق