الإتحاد العربي للتنس يشيد بدور الكويت في الارتقاء بمستوى اللعبة

الخميس، 12 مايو 2016 05:33 ص
الإتحاد العربي للتنس يشيد بدور الكويت في الارتقاء بمستوى اللعبة
رئيس الاتحاد العربي الشيخ أحمد الجابر الصباح

أشادت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتنس بالدور المميز لدولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للرياضة وما تقدمه من دعم للاتحاد العربي للعبة للارتقاء بالمستوى الفني ودعم الأنشطة.

وأشار رئيس الاتحاد العربي للعبة الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح في تصريحات أمس الأربعاء إلى إن "دولة الكويت سيكون لها دور بارز في تطوير مستوى اللعبة عربيا".

وقال الشيخ أحمد الجابر إن "مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس المقرر تجهيزه خلال عامين سيستضيف أكاديميات التنس والبطولات الدولية.

وأوضح أن الجمعية العمومية للاتحاد حثت خلال اجتماعها الأخير بالعاصمة الأردنية عمان جميع الاتحادات العربية على المشاركة في البطولات الصيفية "لما لها من فوائد كبيرة على مستوى اللاعبين من خلال الاحتكاك مع المستويات الفنية العالية من دول شمال أفريقيا".

وأشار إلى أن ازدياد عدد المدربين العرب للعبة "هو نتاج طبيعي للمشاركات الكبيرة في البطولات العربية والدولية حتى وصلنا إلى شبه الاكتفاء الذاتي من المدربين والفنيين والحكام".

وقال إن العدد الكبير من البطولات الدولية بالدول العربية إضافة إلى تبادل بطاقات الاستثناء (وايلد.كاردز) بين الدول من شأنها اتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين العرب للمشاركة بالبطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (آي.تي.إف) أو رابطة اللاعبين المحترفين العالمية (ايه.تي.بي) وحصد نقاط التصنيف الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق