الجزائر تشارك في ندوة «الفاو» حول منطقة الشرق الأدنى

الأربعاء، 11 مايو 2016 04:40 م
الجزائر تشارك في ندوة «الفاو» حول منطقة الشرق الأدنى
وزير الزراعة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائري سيد أحم

يشارك وزير الزراعة والتنمية الريفية والصيد البحري الجزائري سيد أحمد فروخي، في الاجتماع الوزاري للدورة الـ33 للندوة الإقليمية لمنظمة الفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا المقرر عقده يومي 12 و13 مايو الجاري بالعاصمة الإيطالية روما.

وسيشارك في هذا الاجتماع حوالي 150 خبيرا ومهنيين رفيعي المستوى وممثلي المجتمع المدني، بالإضافة إلى القطاع الخاص لمناقشة المشكلات العاجلة المرتبطة بالزراعة والتغذية والتنمية الريفية في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم خلال هذه الدورة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" طرح المسائل ذات الأولوية على المستوى الإقليمي والوطني في مجال الزراعة والأمن الغذائي والتنمية الريفية، حيث سيتم وضع خارطة طريق للأعمال المستقبلية المتعلقة بالتحديات المشتركة المرتبطة بالأمن الغذائي.

كما سيتم خلال الاجتماع بحث المسائل المتعلقة بالميزانية بما فيها النشاطات التي تعتبرها «الفاو» أولوية في الإقليم خاصة فيما يتعلق بـ"المبادرات الثلاث الرئيسية" وهي المبادرة الإقليمية للأمن الغذائي وبناء الصمود والمبادرة الاقليمية لندرة المياه ومبادرة دعم الحيازات الصغيرة وهي المبادرات التي تم اعتمادها للاستجابة لأولويات منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا التي حددها أعضاء منظمة الفاو في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة