"الحكومة " تحدد سعر شراء قنطار القطن لموسم 2016

الإثنين، 09 مايو 2016 06:16 م
"الحكومة " تحدد سعر شراء قنطار القطن لموسم 2016
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
عبد الرحمن محمد

ترأس اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط، والزراعة، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الاعمال، والاستثمار.

وقررت اللجنة الوزارية الاقتصادية، أن يكون سعر شراء قنطار القطن (جيزة 86- جيزة 87) 1250 جنيهاً، وأن يكون سعر شراء قنطار القطن (جيزة 90 – جيزة 91) 1100 جنيه، وذلك لإنتاج موسم عام 2016.

وأكد "إسماعيل" ضرورة الانتهاء من استكمال تصفية البطاقات التموينية من غير المستحقين، وشدد على ضرورة استكمال ربط قواعد البيانات، والانتهاء من وضع المعايير التى تمكن من استهداف مستحقى الدعم فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم بحث عدد من المقترحات تضمنت التأكيد على البدء الفورى فى انهاء اجراءات تخصيص الاراضى للمشاريع التجارية والصناعية وغيرها، هذا بالاضافة إلى تطبيق الاجراءات والتشريعات الاقتصادية الخاصة التى تسهم فى جذب الاستثمار.


وأضاف القاويش، أنه جارى الانتهاء من صياغة قانون العمل بعد التشاور مع كافة الجهات المعنية والاتفاق على كافة بنوده، كما يجرى الانتهاء من صياغة عدد من القوانين المتعلقة بمناخ الاستثمار، ومنها قانونى المناطق الاقتصادية الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة.

وطالب رئيس الوزراء الجهات المعنية بالدولة بسرعة تنفيذ قرارات وتوصيات لجنة فض المنازعات التى يتم اعتمادها من مجلس الوزراء، وهو ما يأتى فى إطار العمل على تهيئة المناخ المناسب والجاذب للاستثمارات وإزالة المعوقات، وأكد على تنفيذ كافة الاجراءات التى من شأنها إحكام السيطرة على المنافذ المختلفة بما يسهم فى الحد من عمليات التهريب، ويدعم الصناعة المحلية لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، فضلاً عن حماية المستهلك من السلع الرديئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق