وزير الزراعة: لن أسمح بالتهاون في حق الفلاح

الإثنين، 09 مايو 2016 10:17 ص
وزير الزراعة: لن أسمح بالتهاون في حق الفلاح

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إنه يضع الفلاح المصري نصب عينيه، مؤكدًا على أن وزارة الزراعة بقطاعاتها وهيئاتها تقف مع المزارع والفلاح المصري، وإنه لن يسمح بالتهاون في حق المزارع المصري.

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم الإثنين: إن الدكتور عصام فايد، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة التى تقدم بها بعض النواب بشأن عمليات توريد القمح، أكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف تابعة لها بالمحافظات المختلفة، لمتابعة عمليات توريد القمح، فى مراكز التجميع والتوريد المختلفة، للتيسير على المزارعين، والوقوف على طبيعة المشاكل التي تواجههم خلال توريد المحصول.

وأشار إلى أنه قرر فتح الجمعيات التعاونية العامة، وفروعها المنتشرة بالمحافظات والقرى، لاستلام الاقماح من المزارعين، والتيسير عليهم، خاصةً في المناطق التي لا يوجد بها شون قريبة، لافتًا إلى أنه تم توفير الدعم المالي للجمعيات من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى لدفع مستحقات المزارعين فى أسرع وقت، طبقا لما حدده القرار الوزاري المشترك.

وأكد وزير الزراعة، على أن بنك التنمية والائتمان الزراعي، وقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، قاما بإعداد حصر الشون الترابية، حيث تم مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتحها، وهو الأمر الذي وافق عليه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، وقرر فتح الشون الترابية على مستوى الجمهورية للتيسير على المزارعين واستقبال الأقماح منهم واستيعابها، وعلاج مشكلات التكدس.

وقال فايد: إن تلك الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرا، أدت الى سيولة كبيرة فى عمليات التوريد، وزيادة في معدلاتها، لافتًا إلى أن غرف العمليات لم ترصد شكوى واحدة خاصة بوزارة الزراعة خلال عملية التوريد، وأن الوزارة لن تتخلى عن المزارع المصري، وتنفيذ مطالبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة