حلوان تعيش يوم «مطلعتلوش شمس».. استشهاد 8 أفراد شرطة في هجوم على سيارتهم بـ«حلوان».. تكثيف الجهود لضبط الجناة.. العثور على 108 فوارغ طلقات آلية.. و«داعش» يعلن مسؤوليته عن الحادث

الأحد، 08 مايو 2016 11:47 ص
حلوان تعيش يوم «مطلعتلوش شمس».. استشهاد 8 أفراد شرطة في هجوم على سيارتهم بـ«حلوان».. تكثيف الجهود لضبط الجناة.. العثور على 108 فوارغ طلقات آلية.. و«داعش» يعلن مسؤوليته عن الحادث
جوليا ياسين

في عمل إرهابي غادر، استيقظت البلاد على خبر إستشهاد، 8 أفراد من رجال الشرطة، حسب ما ذكر المركز الإعلامي لوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في بيانه حول الهجوم الإرهابي، الذي استهدف سيارة شرطة بحلوان، ومقتل 8 من افراد الشرطة.

بيان الداخلية
وجاء بيان الداخلية مفاده:«إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أثناء تفقد قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية الحالة الأمنية بدائرة القسم، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل سيارة المأمورية، وترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية، وبفحص محل الواقعة عثر على عدد كبير من فوارغ الطلقات الآلية بجوار السيارة الميكروباص، وتمشط الأجهزة الأمنية المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

وأضاف البيان:«أن الحادث أسفر عن استشهاد ملازم أول محمد محمد حامد، وأمين الشرطة عادل مصطفى محمد، وأحمد حامد محمود، وعلاء عيد حسين، وصابر أبو ناب أحمد، وأحمد مرزوق تمام، وداوود عزيز فرج، وأحمد إبراهيم عبد اللاه».

فوارغ طلقات آلية

وكان فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة، عثر اليوم الأحد، على 108 فوارغ طلقات آلية، في مكان الحادث الإرهابي الذي استهدف قوة أمنية من قسم شرطة حلوان، وتسبب في مقتلهم جميعا.

وتحفظت النيابة بإشراف المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول على فوارغ الطلقات، وتم تحرزها، وأرسلت إلى الأدلة الجنائية لفحصها وإعداد تقرير بشأنها وإرساله للنيابة.

أستقرار أمني
وأكد صادق علي، رئيس حي حلوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على فضائية «المحور»، أن الشرطة تؤدي دورا وطنيا، بتوفير الخدمات الوطنية للمواطنين، ورفع آثار حادث أمس ، مؤكدًا أن الحياة في حلوان تسير بصورة طبيعية وكل يسر وانتظام.

السيسي يتابع
وعلى الجانب الأخر قالت مصادر رفيعة المستوى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع تطورات الحادث الإرهابي الذي استهدف سيارة شرطة بحلوان وأسفر عن استشهاد 8 من أفراد الشرطة، مضيفة، أن السيسي على تواصل دائم مع المسئولين ومستشاريه لمتابعة تطورات الحادث.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس يتابع الوضع للوقوف على ملابسات الحادث وعدم تكراره والحفاظ على حياة المواطنين ورجال الشرطة.

رويترز

كما سلطت وكالة «رويترز» للأنباء، في تقرير لها اليوم الأحد، الضوء على حادث حلوان الإرهابي ، الذي راح ضحيته 8 من أفراد الشرطة.

ولفتت الوكالة، أن إالحادث جاء نتيجة استهداف الإرهابيين دورية أمنية تابعة لقسم حلوان، وإطلاق وابل من الرصاص بإستخدام أسلحة ثقيلة.

وأبرزت الوكالة استهداف العناصر الإرهابية مئات من عناصر الشرطة والجيش، معظمهم في شمال سيناء، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013.

وكما ذكرت «رويترز»، أن عناصر الجماعة الإرهابية يحاولون تنفيذ عدة عمليات إرهابية في القاهرة، انتقامًا من نجاح الشرطة في استهدافهم وقتلهم في سيناء، لافتة إلى محاولة الإرهابيين اغتيال وزير الداخلية عام 2013 وتفجيرهم القنصلية الإيطالية عام 2015.

داعش
وبثت الوكالة، منذ قليل خبر عاجل، أكدت فيه إعلان تنظيم داعش الإرهابى، فى بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن الهجوم الإرهابى الذى استهدف سيارة تقل رجال شرطة، أسفر عن استشهاد ضابط و7 امناء فى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة