مؤسسة القادة تطلق المرحلة الثانية دورات التأهيل بالتعاون مع الشباب

الأحد، 11 أكتوبر 2015 11:15 ص
مؤسسة القادة تطلق المرحلة الثانية  دورات التأهيل بالتعاون مع الشباب

انطلقت اليوم السبت 10 أكتوبر 2015 ،بمدينة الإسماعيلية فعاليات الجزء الأول من المرحلة الثانية من برنامج إعداد القيادات الشبابية ،الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ،‏الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالتعاون مع مؤسسة القادة ،تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وقد حضر الافتتاح الأستاذة أماني حسن المدير العام بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ أحمد صلاح أخصائي القيادات الشبابية بالوزارة، والدكتور أحمد الشريف أمين عام مؤسسة القادة، والدكتور مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة.

تشمل الدورة المحاور التالية؛ الإدارة والتنمية البشرية، والإعلام، والأمن القومي، والقانون، ويستمر البرنامج على مدار ستة أيام تدريبية يحاضر فيها نخبة من الخبراء في هذه المجالات.

وتضم الدورة 130 شاب وفتاة من محافظات؛ ( القاهرة - الجيزة - الاسكندرية - الدقهلية - القليوبية - المنوفية - الغربية - الشرقية - كفر الشيح - دمياط - شمال سيناء).

تعد هذه المرحلة هي المرحلة الوسطى من ثلاث مراحل؛ المرحلة التمهيدية والمتخصصة والرئيسية، ويتطلب حضورها إجتياز المرحلة الأولى. فقد حضر المرحلة الأولى عدد 550 شاب وفتاه من مختلف محافظات مصر ، على مدار خمس دورات وقد اجتاز المرحلة الأولى 300 شاب وفتاه تم تقسيمهم في المرحلة الثانية على دورتين .

كما سيتم تصعيد المتميزين من المرحلة الثانية الى المرحلة الثالثة (الدورة الرئيسية لإعداد قيادات للمناصب التنفيذية والادارية الرفيعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق