الرئاسة تتدخل لإنقاذ «صاحبة الجلالة» من أيدى قوات الأمن.. إتصالات مكثفة لرئاسة الوزراء لتخفيف حدة التوترات.. «ياسر رزق»: الواقعة تؤكد وجود أشخاص بالداخلية يعارضون النظام.. و«قلاش» يسعى لاسترجاع الهيبة

الإثنين، 02 مايو 2016 06:04 م
الرئاسة تتدخل لإنقاذ «صاحبة الجلالة» من أيدى قوات الأمن.. إتصالات مكثفة لرئاسة الوزراء لتخفيف حدة التوترات.. «ياسر رزق»: الواقعة تؤكد وجود أشخاص بالداخلية يعارضون النظام.. و«قلاش» يسعى لاسترجاع الهيبة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في سابقة هي الأولى من نوعها، اقتحمت قوات الأمن أمس الأحد، مقر نقابة الصحفيين، واعتقلت عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، ومحمود السقا، الصحفي بالبوابة، في إطار حملة ممنهجة لكسر شوكة النقابة، واعتدت على زملاء لهما متضامنين معهما، وقامت بمصادرة هواتف الصحفيين الذين سجلوا واقعة اقتحام النقابة، وسط ادانات من الإعلاميين والسياسيين.

وكشف الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أنه تحدث إلى رئاسة الجمهورية بخصوص اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، وأكدوا أنهم لم يكونوا على علم بالأمر وليسوا راضيين عن ذلك.

وقال «رزق» إن ما حدث دليل على أن هناك اشخاص فى وزارة الداخلية ليست مع النظام، وتقوم بتصرفات تسيء للنظام والدولة ولا تعى مسئولياتها.

إتصالات مكثفة

وفي نفس السياق، تدخلت الرئاسة لاحتواء الأزمة الحالية بين نقابة الصحفييين والداخلية، وقامت باجراء اتصالات مكثفة مع رئيس الحكومة شريف إسماعيل، ووزير الداخلية لتخفيف حدة التوترات القائمة بينها.

وقالت مصادر، إن الرئاسة سوف تسعى خلال الساعات المقبلة لفض الاشتباك وأجواء التوتر بين الجماعة الصحفية ووزارة الداخلية، فى ظل حرصها على استقرار الأوضاع الأمنية وعدم السماح بشق الصف الوطنى، وإعطاء الفرصة للمزايدات على دور الصحافة الوطنية أو أجهزة الأمن المصرية.

مطالبات بإقالة وزير الداخلية

من ناحية أخرى، طالب مجلس نقابة الصحفيين وشيوخ المهنة، بإقالة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، عقب اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة مساء الأحد، داعين أعضاء الجمعية العمومية، لاجتماع طارئ يوم الأربعاء المقبل لتدارس هذا الحدث غير المسبوق واتخاذ ما يناسبه من قرارات للرد عليه بما يحفظ كرامة المهنة ويصون حرمة النقابة.

كما أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن قوات الأمن اقتحمت النقابة لإلقاء القبض على «عمرو بدر، ومحمود السقا» دون إخطار النقابة بأمر ضبط وإحضار للمذكورين، مؤكدًا على أن ما تفعله قوات الأمن يعد «بلطجة».

وأضاف نقيب الصحفيين فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن اقتحام الأمن للنقابة غير قانونى، مضيفًا أن النقابة سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية التى تحفظ احترام هذا الكيان وهيبته، قائلًا:«نحن بصدد إجراء العديد من الاتصالات بسبب هذا الأمر ولن نصمت على هذه المهزلة».

وتابع قلاش: «ما يحدث يودى البلد فى كارثة لما الأمن لا يتبع القانون ويقتحم النقابة لأول مرة فى التاريخ، مشيرًا إلى أن النقابة تتحرك وتتخذ جميع الاجراءات التى تحفظ كرامهتها وكيانها، موضحًا أن الزملاء موجودين منذ أمس بالنقابة ولم يكن صادر لهم أى أمر ضبط واحضار».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة