"إلكترولوكس" السويدية للأجهزة المنزلية تحقق أرباحا مضاعفة

الأحد، 01 مايو 2016 07:02 ص
"إلكترولوكس" السويدية للأجهزة المنزلية تحقق أرباحا مضاعفة
صورة تعبيرية

حققت شركة الأجهزة المنزلية السويدية العملاقة "إلكترولوكس" أرباحا مضاعفة خلال الربع الأول بلغت أكثر من الضعف عن عام مضى بفضل انتعاش الأسواق في غرب أوروبا والولايات المتحدة.

وارتفع صافي أرباح الشركة إلى 875 مليون كرونر ( 108 ملايين دولار) بزيادة عن 339 مليون كرونر قبل عام.

وأعلنت الشركة، ومقرها استوكهولم، أن إيراداتها كانت ستكون أكبر، ولكن أسعار صرف العملات غير المواتية أثرت على المبيعات، التي تراجعت بنسبة 3 % إلى 11ر28 مليار كرونر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة يوهانس سامويلسون في بيان: "واصل سوق الأجهزة نموه في غرب أوروبا وكان قويا بصفة خاصة في إيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة".

وأضاف: " حققت الشركة تغيرا ملحوظا إلى الأفضل في أمريكا الشمالية مقارنة بالربع الأول الضعيف في عام 2015 ... عملياتنا في أمريكا الشمالية مستمرة في التعافي وارتفع الدخل التشغيلي بشكل ملحوظ عاما بعد عام".

وأشار إلى أن الطلب ارتفع بنسبة 3 % و 8 % على التوالي في أسواق منطقتي غرب أوروبا وأمريكا الشمالية اللتان تشكلان معا ثلثي مبيعات إلكترولوكس.

وتأسست "إلكترولوكس" عام 1919 وهي ثاني شركة مصنعة للأجهزة المنزلية في العالم، وعرفت في بادئ الأمر بتصنيع المكنسة الكهربائية "لوكس" ثم توالت المنتجات من الثلاجات وغسالات الملابس والصحون ثم الخلاط الكهربي ومحضرات الطعام. كما تبيع علامات تجارية مثل "فريجيدير" و "أيه أي جي" و "زانوسي" فضلا عن اسمها الخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق