اشتباكات عنيفة وتقدم لداعش على قوات النظام السوري بمدينة حلب

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:21 ص
اشتباكات عنيفة وتقدم لداعش على قوات النظام السوري بمدينة حلب
داعش
إبراهيم بسيونى

قال المرصد السوري لحقوق الانسان: إنه سقطت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام، بمدينة حلب، بينما سقط بعد منتصف ليل امس صاروخ يعتقد أنه من نوع ارض- ارض اطلقته قوات النظام على منطقة في حلب القديمة.

وترافق مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في المنطقة ومحيط حي بستان القصر، وسط تنفيذ طائرات حربية عدة غارات على مناطق في حلب القديمة ومناطق اخرى في احياء بستان القصر والزبدية واغيور بمدينة حلب.

وكذلك قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل أمس مناطق في حيي باب الحديد واقيول ومحيط باب قنسرين بحلب القديمة، بينما فتح الطيران الحربي بعد منتصف ليل امس نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في احياء باب النصر وباب الحديد والميسر وكرم الطراب بحلب.

في حين دارت اشتباكات بين مسلحين موالين للنظام من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة اخرى في محيط مخيم حندرات شمال حلب، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وتعرضت بعد منتصف ليل امس مناطق في بلدة العيس وقرية الزيارة بريف حلب الجنوبي لقصف من قبل قوات النظام، كما دارت بعد منتصف ليل امس اشتباكات بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية".

من جهة أخرى، في عدة محاور بريف حلب الشمالي، ما أدى لسيطرة التنظيم على قرى دوديان وتل حسين وجارز ويحمول الفيروزية وتليل الحصين، فيما لا تزال المعارك مستمرة بشكل عنيف، في محاولة من الفصائل استعادة المناطق التي خسرتها، ومحاولة التنظيم التقدم وتوسيع نطاق سيطرته مجددًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق