مفاجأة ... شركة جوجل تختفى للأبد

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 07:26 م
مفاجأة ... شركة جوجل  تختفى للأبد

لن تعد شركة غوغل العالمية، موجودة بعد اليوم، فمع إقفال بورصة نيويورك ، لن تراها مجدداً ، بعد إعادة تنظيم شركة غوغل تحت مظلة هيكل جديد أسميَّ بكل تواضع الفابيت أي الأبجدية .

فقد أعلنت شركة غوغل اليوم الجمعة ،أنه وفقا لخططها التي أعلنت عنها في أغسطس الماضي، والتي تقضي بإنشاء الشركة القابضة الجديدة ألفابيت والتي تجمع مختلف أنشطة شركة غوغل .

ستبدأ أسواق المال في بورصة NASDAQ يوم الإثنين 5 أكتوبر التداول بأسهم و رأس المال بإسم الفابيت الفئة سي و بأسهم و رأس المال الفابيت الفئة الف العادية عوضا عن أسهم و رأس مال غوغل فئة سي و أسهم ورأس مال غوغل فئة ألف العادية .

هذا وسيبقى التداول بأسهم ورأس مال الفابيت الفئة سي و أسهم ورأس مال الفابيت الفئة الف المالية المشتركة تحت نفس رمز غوغل في البورصة أي GOOG و GOOGL. كان لاري بايج، المدير التنفيذي لشركة غوغل ، قد أعلن في 10 أغسطس في رسالة على مدونة غوغل الرسمية عن إعادة تنظيم شركة غوغل في شركة قابضة جديدة أسميَّت الفابيت أي الأبجدية.

و الطريف في الموضوع كان عنوان الموقع الإلكتروني : abc.xyz.، الذي أثار حينها إنتقادات من قبل محللي التكنولوجيا معتبرين هذه الخطوة كذر الرماد في الأعين كتغطية لسيطرة غوغل على ألف ... ياء التكنولوجيا. فمن خلال إنشاء هذه الهيكلية يكون لاري بايج قد أكمل تحول شركة غوغل وأنشطتها المختلفة ،فهي بالنسبة له أبعد من أن تختصر بمحرك بحث. ومع إختيار إسم الفابيت ستتملك غوغل واحدة من أعظم الاختراعات البشرية، الأبجدية.

كما كتب لاري بايج: نحن سيرجي برين ولاري بايج ، نحب إسم الفابيت لأنه يعني مجموعة أحرف التي تمثل لغة ما، أحدى أعظم الابتكارات البشرية، والتي هي في قلب عمل محرك البحث غوغل في فهرسة محتوى الإنترنت ، و يضيف لاري بايج : نحب أيضا ما تعنيه كلمة ألفا - بيت ، فألفا تعني العوائد من الاستثمار . وهذا ما يعتبر رسالة واضحة من لاري بايج إلى بورصة نيويورك و مستثمري وول ستريت. في الهيكلة الجديدة ستفصل الأنشطة تصبح كل واحدة مستقلة مع رئيس تنفيذي خاص تحت مظلة الشركة القابضة الفابيت . وحسب بيان بايج : انه في ظل الهيكلية الجديدة ستكون غوغل اصغر مع انتقال الشركات التي لا علاقة لها بمنتجات الانترنت الرئيسية ، الى الفابيت .

سيشغل مؤسسا غوغل لاري بايج منصب الرئيس التنفيذي لألفابيت والشريك المؤسس سيرجي برين رئيسا لألفابيت. وسيشغل اريك شميت منصب رئيس مجلس الادارة التنفيذي في الفابيت وهو المنصب الذي كان يشغله في غوغل وسيتولى سوندار بيشاي رئاسة غوغل .كان بيشاي حتى الان نائبا لرئيس غوغل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة