مظاهرة في ساحة التحرير العراقية لتمرير حكومة «التكنوقراط»

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:47 ص
مظاهرة في ساحة التحرير العراقية لتمرير حكومة «التكنوقراط»

شهدت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد)، مظاهرة اليوم /الثلاثاء/ احتجاجا على "المحاصصة" الحزبية وللمطالبة بتطبيق برنامج الإصلاحات ومكافحة الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة.. بينما يتواصل الخلاف على جلسة البرلمان الشاملة التي دعا إليها رئيس البرلمان سليم الجبوري التي مازال يرفضها عشرات النواب المعتصمين ويصرون على عقد جلسة منفصلة برئاسة النائب عدنان الجنابي.
ورفع المتظاهرون أعلام العراق ورددوا هتافات ضد الفساد وتطالب بالتغيير، فيما فرضت قوات الجيش والشرطة العراقية إجراءات أمنية مشددة بمحيط ساحة التحرير وأغلقت الطرق المؤدية إليها، حيث تم إغلاق منطقة الباب الشرقي وشوارع السعدون والطيران وأبو نواس وجسري الجمهورية والسنك المؤديين إلى بوابة البرلمان العراقي بالمنطقة الخضراء بساحة "كرادة مريم" وسط بغداد.
وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، الذي وصل إلى بغداد الليلة الماضية، قد دعا إلى مظاهرة مليونية في بغداد اليوم للضغط على البرلمان للتصويت على حكومة التكنوقراط واحتجاجا على استمرار سياسة "المحاصصة".. ودعت رئاسة مجلس النواب العراقي إلى جلسة شاملة اليوم لمناقشة رئاسة البرلمان وطرح التشكيلة الوزارية الجديدة للتصويت خلال استضافة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
يذكر أن مقتدى الصدر أعلن يوم 20 أبريل الجاري تجميد عمل كتلة (الأحرار) النيابية في مجلس النواب العراقي، وإنهاء اعتصام النواب داخل البرلمان الذي بدأ يوم 12 أبريل الجاري، مما أفقد المعتصمين نصاب عقد جلسة للبرلمان، وأعلن النواب المعتصمون رفضهم عودة هيئة رئاسة البرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق