نيابة الإسكندرية تحقق في اتهام أيمن نور وأبو الفتوح بقلب نظام الحكم

الأحد، 24 أبريل 2016 02:21 م
نيابة الإسكندرية تحقق في اتهام أيمن نور وأبو الفتوح بقلب نظام الحكم
هبة فتحى

تباشر نيابة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول، اليوم الأحد، التحقيق في البلاغ رقم 2133 لسنة 2016 المقدم من طارق محمود المحامي ضد ايمن نور الهارب بتركيا وعبد المنعم أبو الفتوح، يتهمهم بالسعي لقلب نظام الحكم.

قال طارق محمود المحامى ، بأن أيمن نور دأب خلال الفترة الأخيرة على السعي إلى قلب نظام الحكم، وقام بالتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال قناة الشرق الإخوانية التي تبث من تركيا والممولة من المخابرات التركية والتنظيم الدولي للإخوان من خلال دعوة المتظاهرين للتظاهر يوم 25 أبريل الجاري واللجوء لاستخدام العنف .

وأكد أن أيمن نور تعمد نشر أخبار كاذبة من خلال تصريحاته مرتكبًا جريمة تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وتهديد الأمن القومي المصري، كما أرتكب جريمة تمويل بعض الكيانات الإرهابية الصادر بحقها أحكامًا للنزول والتظاهر بدون ترخيص.

كما أتهم"محمود" محمود عبد المنعم أبو الفتوح بمواصلة تهجمه على مؤسسات الدولة والتحريض على التظاهر بدون ترخيص، والتنسيق مع قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية على عمل مظاهرات يوم 25 أبريل الجاري بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها باعتباره عضوًا فاعلًا بالتنظيم الدولي للإخوان، فضلا عن تحريضه ومن خلال لقاءاته التي يجريها مع بعض ممثلي الدول الأجنبية لمصر على تشويه مؤسسات الدولة وإشاعة أخبار كاذبة للضغط على الدولة المصرية للإفراج عن قيادات الجماعة الإرهابية التي تحاكم حاليا على ذمة قضايا قتل وتحريض على العنف.

وأضاف أن ايمن نور وعبد المنعم أبو الفتوح قاما بالترويج لأهداف الجماعة الإرهابية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على الدولة بغرض الإخلال بالنظام العام وقطع الطرق وإحداث الفوضى في البلاد.

وطالب في بلاغه بإجراء تحقيقات فورية وعاجلة في البلاغ ووضع أيمن نور على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله للأراضي المصرية للتحقيق معه، وضبط وإحضار عبد المنعم أبو الفتوح وإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر لحين الانتهاء من التحقيقات في وقائع البلاغ المقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة