قتلى وأسرى في معارك بين القوات السورية والأكراد

الخميس، 21 أبريل 2016 04:08 ص
قتلى وأسرى في معارك بين القوات السورية والأكراد
معارك بين القوات السورية والأكراد

سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية السورية إثر معارك مع مجموعات من المسلحين الأكراد في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا الأربعاء، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بحسب ما ذكره موقع سكاى نيوز.

وتتقاسم ما يطلق عليها الأكراد قوات الأمن الداخلي الكردي "الأسايش" والنظام السوري السيطرة على مدينة القامشلي التي تقطنها أكثرية كردية في محافظة الحسكة، ونادرا ما يتواجه الطرفان.

وقال المرصد إن الاشتباكات الدامية، التي تعد واحدة من أخطر جولات القتال بين الطرفين في المدينة حتى الآن، بدأت عندما أوقف عناصر (الأسايش) الكردية سيارة تقل ضابطا في الجيش السوري.

وأسفرت المواجهات، التي تركزت قرب الملعب البلدي وسجن علايا، عن "مقتل عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.. وأسر أكثر من 10 آخرين منهم من قبل قوات الأسايش"، وفق المرصد.

وأضاف المرصد أن قوات الأسايش، التي تكبدت أيضا خسائر بالأرواح، تحاصر "المربع الأمني للنظام في القامشلي"، وأن الاشتباكات تزامنت "مع تحليق للطائرات الحربية" التابعة للجيش السوري.

يشار إلى أن القوات الحكومية كانت قد انسحبت تدريجيا من المناطق ذات الغالبية الكردية مع اتساع رقعة النزاع في سوريا عام 2012، لكنها احتفظت بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة