وزيرالخزانة الأمريكي يؤكد دعم واشنطن للعراق للاتفاق مع «النقد الدولي»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:01 ص
وزيرالخزانة الأمريكي يؤكد دعم واشنطن للعراق للاتفاق مع «النقد الدولي»

أكد وزير الخزانة الأمريكي جاكوب لو استمرار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق بشكل مباشر وفي إطار المؤسسات المالية الدولية ، وفيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق بين العراق وصندوق النقد الدولي على ترتيبات الاستعداد الائتماني.
وذكر بيان لوزير المالية العراقية اليوم/الثلاثاء/ أن الوزير الأمريكي أعرب عن استعداد بلاده للمساهمة في ضمانات القروض، وحشد الدعم لمطالب العراق خلال الاجتماع القادم لوزراء مالية مجموعة السبع الصناعية الكبري، وفي اجتماع قمة المجموعة الذي سيعقد خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل.
وأشار البيان إلى أن وزير المالية العراقي هوشيار زيباري والوفد المرافق ، اجتمع مع جاكوب لو وعدد من الخبراء في وزارة الخزانة الامريكية في واشنطن وجرى خلال الاجتماع التأكيد على علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما في مجال المال والاقتصاد، وتم عرض مباحثات الوفد مع كبار مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وشدد الاجتماع على ضرورة التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد وغسيل الأموال ولاسيما فيما يتعلق بتجفيف موارد تمويل تنظيم(داعش) الإرهابي ومنع وصول الأموال إليه.. وأكد وزير الخزانة الأمريكي دعم الاقتصاد العراقي ومعركته ضد الإرهاب كركيزتين أساسيتين لاستقرار العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق