برلين تستضيف الملتقى الاقتصادي «العربي - الألماني» مايو القادم

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:42 م
برلين تستضيف الملتقى الاقتصادي «العربي - الألماني» مايو القادم
الملتقى الاقتصادى العربى الألمانى

تنظم غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانيه في 25 من شهر مايو المقبل “الملتقى الاقتصادي العربي الألماني التاسع عشر” بمدينة برلين، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربية، والإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، وإتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية ####(DIHK) #### والذي ينظم سنويا ويعتبر المنبر الرئيسي للقاءات رجال الأعمال العرب والألمان.
وقال بيان صادر عن غرف التجاره والصناعه العربيه الالمانيه التى كان لها دور ايضا فى تنظيم فاعليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى كما شاركت فى تنظيم زياره الوفد الاقتصادى الذى زار مصر برئاسه وزير الاقتصاد ونائب المستشاره الالمانيه زيجمار جابريل .
ويستضيف الملتقى الاقتصادى ببرلين دولة الإمارات العربية المتحدة شريكاً رئيسياً فيه والتى تعد الشريك الاقتصادى الاول لالمانيا فى المنطقه العربيه تليها السعوديه وتليها مصر فى المركز الثالث .
ويُتوقَّع أن يشارك في أعمال الملتقى أكثر من 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربي ومن ألمانيا للبحث قي تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية. ويوفّر الملتقى الإطار المناسب لإقامة شبكة تواصل بين رجال الأعمال من الجانبين، والتهيئة لعلاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان.
وتناقش جلسات الملتقى العديد من الموضوعات ذات الإهتمام، أبرزها: “الخدمات اللوجستية والنقل”، “الخدمات المالية”، “التحوّل الصناعي”، “الصناعات الرياضية”، “المناطق الحرة”، “مشاريع البنية التحتية الضخمة”، “دور صاحبات الأعمال”، “الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة”، “البناء والإسكان”، “إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة”، بالإضافة إلى الرؤية المستقبلية للعلاقات الاقتصادية العربية الألمانية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة