مبعوث روسي: الحكومة السورية قدمت اقتراحات بناءة حول تشكيل حكومة وحدة وطنية

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:59 م
مبعوث روسي: الحكومة السورية قدمت اقتراحات بناءة حول تشكيل حكومة وحدة وطنية

صرح أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الإثنين، بأن وفد الحكومة السورية قدم اقتراحات بناءة حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، خلال المحادثات السورية-السورية التي تجرى حاليا في جنيف، في الوقت الذي أعدت فيه وفود المعارضة أيضا عملا تحضيريا مثيرا للاهتمام للتوصل إلى حل سياسي في البلاد.
وأوضح بورودافكين -في تصريح بثته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "لقد أصبح الأمر جليا عقب عدد من اللقاءات التي جمعت بين الحكومة ووفود المعارضة مع الموفد الدولى الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا.
وأضاف: "وفقا لمعلوماتنا، كشف المشاركون عن بعض الجوانب الهامة. أولا، الوفد الحكومي مستعد للحديث عن القضية وقدم اقتراحات بناءة بشأن إنشاء حكومة وحدة وطنية كما ناقشوا ما يتعلق بشكل الدستور الجديد لسوريا" .. لافتا إلى أن وفود المعارضة قدموا أيضا عملا تحضيريا مثيرا للاهتمام.
وأكد المبعوث الروسي أن الدبلوماسيين الروس حافظوا على اتصالات منتظمة مع جميع الجوانب المشاركة في المحادثات سواء التابعين للحكومة الروسية أو المعارضة.
يذكر أن أحدث جولة من محادثات السلام السورية انطلقت في جنيف، الأربعاء الماضي، تحت إشراف المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، حيث وصل مبعوثون من الهيئة العليا للمفاوضات إلى مكتب الأمم المتحدة فى جنيف لإجراء الجولة الثالثة من المحادثات غير المباشرة.
ويأمل مبعوث الأمم المتحدة في تحقيق تقدم نحو عملية انتقال سياسي في سوريا بموجب قرار لمجلس الأمن الدولي والجهود التي تبذلها روسيا والولايات المتحدة التي مهدت الطريق لاستئناف المحادثات في فبراير الماضي بعد توقف دام عامين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق