نائب حلايب يطالب الأجهزة الدبلوماسية بحل الأزمة بين مصر والسودان

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:43 ص
نائب حلايب يطالب الأجهزة الدبلوماسية بحل الأزمة بين مصر والسودان
النائب ممدوح عمارة
مصطفى فتيحى

طالب النائب ممدوح عمارة، بمجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، الأجهزة الدبلوماسية حل الأزمة بين مصر والسودان، متمنيا من الجميع التريس فى الأمر، خاصة إننا تربطنا علاقة إخوة بين أشقائنا فى دولة السودان، ونواجه خطرا سد النهضة سويا، وأن أى تصعيد من الجانبين لن يكن فى صالح البلدين.

وأضاف النائب ممدوح عمارة فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن مصر تفرض سيطرتها على منطقتى حلايب وشلاتين طبقا لقوانين مجلس الأمن والأمم المتحدة وعرف الطبيعة والحياة، وأن أى تحكيم فى الأمر هو من شأن قيادات الدولة المختصة، وأضاف أن قضية ترسيم الحدود بين جزيرتى تيران وصنافير تختلف تماما عن مدينتى حلايب وشلاتين.

وأكد «عمارة»، أن مصر والسودان مصيرهم واحد، وهناك البعض سواء فى البلدين يريد أن تطفو أزمة حلايب كل حين وآخر، ولكن الأمر محسوم أن الأرض مصرية وتقع تحت السيادة المصرية، ونريد تقريب وجهات النظر ومحو أى خلاف من شأنه إلحاق الضرر بالعلاقات المصرية السودانية.

جاء ذلك ردا على دعوة السودان الرسمية بالأمس لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين المتنازع عليهما بين البلدين أسوة بما تم مع السعودية حول جزيرتي تيران وصنافير، أو للجوء الي التحكيم الدولي امتثالا للقوانين والمواثيق الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق