اليوم.. مؤتمر «الأفاق والتحديات» بزراعة جامعة القاهرة

الأحد، 17 أبريل 2016 05:16 ص
اليوم.. مؤتمر «الأفاق والتحديات» بزراعة جامعة القاهرة
كلية الزراعة جامعة القاهرة


يعقد مركز الدراسات الاقتصادية الزراعية لكلية الزراعة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى السابق، أول مؤتمراته لمناقشة مشروع المليون ونصف فدان تحت عنوان «الآفاق والتحديات»، اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، والدكتورة سعد نصار استاذ الاقتصاد الزراعي ومحافظ الفيوم الأسبق، والدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة.

تستمر فعالية المؤتمر إلى الساعة السادسة مساء، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس لأكثر من عشرون جامعة حكومية على سبيل المثال وليس الحصر «جامعة القاهر – جامعة عين شمس – جامعة الأزهر – الفيوم – أسيوط – دمنهور – إسكندرية – المنصورة – طنطا – الزقازيق – بنها – المنوفية – المنيا –معهد التعاون الزراعي».

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر العديد من رجال الأعمال المتخصصين بالمجال الزراعي وبعض المختصين في مجال الري واستصلاح الأراضي، كما يشارك فيه الاتحاد التعاوني المركزي والجمعية العامة للاستصلاح الزراعي مع بعض السادة الممتلين للفلاحين.

يناقش المؤتمر اربع محاور رئسية، الموارد المائية المتاحة للمشروع وكيفية إدارتها، ودور المشروع في تحقيق الأمن الغذائى كهدف قومى، وكيفية إدارة المشروع توفقيًا بين القطاع الخاص وشباب الخريجين، وكيفية تحقيق العائد من وحدة الارض والمياه.

ويهدف المؤتمر من خلال المناقشات الجادة لفئات القطاع الزراعي والرى المختلفة «اكاديميين – رجال أعمال – فلاحين» إلى معظمه الاستفادة من هذا المشروع القومي وذلك عبر تحليل وتقييم آليات تنفيذه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق