رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي وزيري خارجية فرنسا وألمانيا

السبت، 16 أبريل 2016 05:01 م
رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي وزيري خارجية فرنسا وألمانيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وأعضاء المجلس، مع وزيري خارجية فرنسا وألمانيا بالقاعدة البحرية بالعاصمة طرابلس.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق في مؤتمر صحفي مشترك، عصر اليوم السبت، مع وزيري خارجية فرنسا جان مارك آيرولت والمانيا فالتر شتاينماير، إن اللقاء تم خلاله بحث تدريب العناصر الأمنية والعسكرية إضافة إلى التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية. ونوه معيتيق، بانه تم أيضا بحث تفعيل الاتفاقيات السابقة بين ليبيا وفرنسا وألمانيا،لافتا أن الدعم الأوروبي سيستمر خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال وزير خارجية ألمانيا فالتر شتاينماير، أتفقنا على دعم المجلس الرئاسي وحكومته، لافتا إلى أن دخول المجلس الرئاسي الليبي إلى العاصمة طرابلس كان جيدا ونكن كل التقدير والاحترام له.

وتابع قائلا:لا نقلق من الصعوبات التي تواجه المجلس الرئاسي، ونأسف على نزيف الدماء بالبلاد خلال السنوات الماضية، ووصف تنظيم داعش في ليبيا "بالسرطان"، لافتا إلى أن الليبيين قادرون على محاربته والقضاء عليه، داعيا كافة الأطراف في ليبيا لتأييد الإتفاق السياسي الليبي.

وبدوره.. قال وزير خارجية فرنسا جان مارك آيرولت، إن الشعب الليبي مرهق بعد سنوات صراع بين الأطراف المتنازعة، وجئنا إلى هنا لدعم المجلس الرئاسي وحكومته لإعادة بث الحياة بالبلاد.

وأضاف أن كل يوم المجلس الرئاسي يؤكد سيطرته على بعض المؤسسات الحكومية بالعاصمة منها المصرف المركزي ومؤسسات أخرى، مناشدا كل الليبيين إلى الوقوف خلف حكومة الوفاق الوطني.

كان وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا قد وصلا ظهر اليوم إلى مطار معتيقة الدولي ثم توجها إلى القاعدة البحرية للقاء رئيس المجلس الرئاسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق