الأردن يحبط محاولة تهريب طن ونصف مخدرات قادمة من سوريا

السبت، 16 أبريل 2016 04:31 م
الأردن يحبط محاولة تهريب طن ونصف مخدرات قادمة من سوريا

أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية فجر اليوم السبت محاولة تهريب 1650 كجم من المواد المخدرة عبر سيارتين قادمتين من الأراضي السورية إلى المملكة.. حسبما أفاد مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عصر اليوم.

وقال المصدر– في بيان له – "إن قوات حرس الحدود أحبطت فجر اليوم محاولة تهريب على الواجهة الشمالية الشرقية لسيارتين مقبلتين من الأراضي السورية ومن اتجاهات متعددة ظنا من المهربين أن مثل هذا الإجراء سيشتت انتباه قوات حرس الحدود وجهدها في التعامل مع الموقف".

وأضاف "إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع السيارتين داخل الأراضي السورية مما أدى إلى إعطابهما والسيطرة عليهما وفرار من بداخلهما باتجاه العمق السوري فيما تم ضبط 4 ملايين و670 ألف قرص مخدر من نوع كبتاجون بوزن 835 كجم و4364 طربة حشيش بوزن 815 كجم، حيث تم تحويلها للجهات المختصة".. مشددا على أن القوات المسلحة الأردنية لن تتهاون أو تتردد في التعامل مع أية محاولة للمساس بأمن المملكة وقبل اقترابها من الحدود.

وكان الجيش الأردني قد قتل في الثامن من أبريل الجاري مهربين اثنين أثناء محاولتيهما تهريب 100 ألف قرص مخدر من نوع الكبتاجون من الأراضي السورية إلى المملكة.. كما أحبط في 22 مارس الماضي محاولة تهريب 3506 كجم من المواد المخدرة وكميات من الذخيرة عبر سيارتين قادمتين من الأراضي السورية.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة