وفد أمريكي لـ«معصوم» : استقرار العراق يسهل الدعم الدولي

الجمعة، 15 أبريل 2016 09:30 م
وفد أمريكي لـ«معصوم» : استقرار العراق يسهل الدعم الدولي

استقبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الجمعة، مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكورك، بحضور السفير الأمريكي ستيوارت جونز، وتم خلال اللقاء بحث التطورات السياسية في العراق.

وأعرب الوفد أمريكي عن القلق إزاء ما يحدث في العملية السياسية بالعراق، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية والعراق تعملان وبشكل جاد مع الجهات الدولية المانحة بخصوص تأمين الدعم والمساعدات اللازمة للعراق في هذا الظرف.. ونبه الوفد بأن الاستقرار في العراق يساعد كثيرا في تأمين وتسهيل الدعم الدولي المطلوب.

وكان النواب المعتصمون بمقر البرلمان قرروا أمس الخميس، برئاسة النائب الأكبر سنا عدنان الجنابي خلال جلسة عقدوها، لم يحضرها رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أو يدعو لها رغم وجوده بمقر البرلمان، بالموافقة على قرار بإقالة هيئة رئيس البرلمان ونائبيه همام حمودي وآرام شيخ محمد بإجماع أصوات الحاضرين.

وحذر الجبوري من نتائج كارثية للأخطاء الدستورية والقانونية في البرلمان نتيجة للتصرفات غير المدروسة.. وقال: إن جلسة النواب المعتصمين التي صوتوا خلالها على إقالة هيئة رئاسة البرلمان "ممارسة" لا ترتب أثرا قانونيا، والمجلس سيمضي بعقد جلساته بصورة طبيعية ابتداء من الغد السبت، التي يمكن أن تتم خلالها مناقشة إقالة رئاسة البرلمان.. مؤكدا ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة والمؤسسة التشريعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق