اتفاقية بين جامعتي بنها وبكين في مجال التبادل العلمي والطلابي

الجمعة، 15 أبريل 2016 03:01 م
اتفاقية بين جامعتي بنها وبكين في مجال التبادل العلمي والطلابي
رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين

قام رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين ورئيس جامعة بكين للغابات الصينية الدكتور سونج وايمينج بتوقيع اتفاقية تعاون للتبادل العلمي والطلاب بحضور الدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري بسفارة مصر ببكين، وذلك على هامش منتدى جامعات العالم والذي يعقد بمدينة سييان الصينية بمشاركة أكثر من 100جامعة عالمية .
وقال منسق العلاقات بين جامعة بنها والجامعات الصينية الدكتور حازم عليوة - في تصريح اليوم /الجمعة/ - إن جامعة بكين للغابات تعتبر من كبرى الجامعات الصينية والأولى عالميا في مجال تنسيق الحدائق وتزيين وتصميم المدن الصديقة للبيئة .. مشيرا إلى أن مذكرة التعاون تتضمن مجالات تبادل الطلاب والأساتذة والتعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين.
وأضاف أن الجامعة الصينية وافقت على تخصيص بعض المنح الدراسية سنويا لجامعة بنها في إطار برنامج التبادل الطلابي الموقع بين الجامعتين .
يذكر أن منتدى جامعات العالم بالصين قد ناقش التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي في العالم وموقف الدول النامية وقضايا الإتاحة والجودة والمهنية والبحث العلمي المؤدي للتطوير والابتكار والتبادل والشراكة وأهميتها وتوازن العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة بين جامعات العالم.
وشارك في المنتدى أكثر من 100 جامعة عالمية منها جامعات كمبريدج وليفربول واكسفورد وكاليفورنيا وشيكاغو وميتشيجان يمثلون 40 دولة مختلفة، وذلك في إطار احتفال جامعة سييان الصينية بالعيد 120 على إنشائها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق