الجهيناوي يترأس وفد بلاده في الدورة 12 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:55 م
الجهيناوي يترأس وفد بلاده في الدورة 12 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي

تنطلق يوم الاثنين القادم في لوكسمبورج أعمال الدورة الثانية عشر لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي لبحث علاقات التعاون والشرا كة بين الجانبين, خاصة في مجالي الأمن والاقتصاد.
وذكر بيان لوزارة الخارجية التونسية اليوم /الجمعة/ أن وزير الخارجية خميس الجهيناوي سيترأس وفد تونس في المباحثات التي تكتسب أهمية خاصة لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لإبرام أول اتفاق تعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي، ومع استعداد الطرفين لبدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي على إثر مراجعة الاتحاد الأوروبي لسياسته المتعلقة بالجوار، ومنحه تونس صفة الشريك المتميز سنة 2012 .
وتتطلع تونس إلى أن تسهم هذه الدورة لمجلس الشراكة في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي، بما يعزز الإنجازات التي حققتها في مجال الانتقال الديمقراطي وتكريس الحقوق والحريات, ويساعدها على مجابهة التحديات الاقتصادية والأمنية.
ومن المنتظر أن يعقد الجهيناوي لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي للنظر في سبل تطوير علاقات التعاون بين تونس وهذه البلدان وتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وتنويعها خلال المرحلة القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة