ننشر أماكن تجمعات المتظاهرين في «الأرض هي العرض».. اليوم

الجمعة، 15 أبريل 2016 04:46 ص
ننشر أماكن تجمعات المتظاهرين في «الأرض هي العرض».. اليوم
صورة تعبيرية

أعلنت، صفحة «جمعة الأرض هي العرض»، أماكن تجمعها، اليوم الجمعة، عقب صلاة الظهر في كافة ميادين محافظات مصر، في دعوة للنزول والتظاهر ضد تنازل الحكومة ملكية جزيرتي «تيران وصنافير» لصالح المملكة العربية السعودية.

وطالب القائمين على الصفحة بتراجع الحكومة عن قرارها واسترداد ملكية الجزيرتين، واللجوء لتحكيم دولي بشأنهم، مؤكدين أن ذلك يعد تعدي على السيادة المصرية.

وتضمنت خريطة التظاهرات أشهر ميادين ومساجد القاهرة منها مسجد عمر بن الخطاب بجسر السويس، وميدان المطرية، مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، ومسجد الاستقامة بميدان الجيزة، ومسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والفتح في رمسيس، مسجد السلام بالهرم، مسجد أسد ابن الفرات بالدقي.

وتنطلق أيضًا التظاهرات من مساجد «الحسين بالأزهر، والسلطان حسن في العتبة، والرفاعي في السيدة عائشة، السيدة زينب، والخزندارة بشبرا، مسجد حسين صدقي والأوقاف بالمعادي، ويوسف الصحابي بميدان الحجاز بمصر الجديدة، وجامع عمرو بن العاص وصلاح الدين ومسجد الباشا بالمنيل»، بالإضافة لكنيستي الأنبا انطونيوس بشبرا، وكنيسة العذراء بالمعادي.

أما في محافظة الأسكندرية، فجاء في المقدمة مسجد القائد إبراهيم سجد القائد ابراهيم أمام حديقة الخالدين، والكنيسة المرقصية بمحطة الرمل، ومسجد شرق سيدي بشر، شارع المعهد الديني، و شارع 45.

وتنطلق المسيرات بمحافظة السويس من كلًا من مسجد الأربعين، وسيد الغريب، ومسجد السيد حمزة، كما دعوا لانطلاق التظاهرات بمحافظة الشرقية من مسجد التوحيد في بلبيس، ومسجد كفر الحوت في فقوس، ومسجد الفتح بالزقازيق، والتجمع بميدان التحرير في الزقازيق.

وفي محافظة بورسعيد، تنطلق المسيرات من مسجد السلام، والمسجد التوفيقي، وأيضًا ميدان الممر بمحافظة الإسماعيلية، وميدان الشون في المحلة بمحافظة الغربية، إلى جانب انطلاق المظاهرات بباقي المحافظات في الميادين العامة الخاصة بها عقب صلاة الجمعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق