نقابة الصحفيين تشهد فعاليات "يوم مع هيكل" بمؤتمر ومعرض لكتبه

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:39 ص
نقابة الصحفيين تشهد فعاليات "يوم مع هيكل" بمؤتمر ومعرض لكتبه
فعاليات "يوم مع هيكل"

شهدت نقابة الصحفيين مساء الخميس، فعاليات "يوم مع هيكل" لتأبين الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل الذي رحل في فبراير الماضي ، ويتم تأبينه ضمن فعاليات "اليوبيل الماسي" لنقابة الصحفيين في ذكرى مرور 75 عاما على تأسيسها.

عرضت نقابة الصحفيين فيـلما تسجيليا عــــــن حيــاة الكاتـــب الصحفـى الكبـير ولقطات من جنازته، ومن حفل تكريمه عندما حصل على جائزة النقابة التقديرية "الهرم الذهبي".

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض لكتب هيكل شاركت فيه "دار الشروق"، ومؤسسة "أخبار اليوم"، بتخفيضات كبيرة للصحفيين.
وقال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين " إننا اليوم نحتفل بقيمة وقامة صحفية كبيرة هو الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل ، وأن الكاتب الكبير له العديد من المواقف مع نقابة الصحفيين ، ولا ينسى أحد خطابه الشهير خلال أزمة القانون ٩٣ لسنة ١٩٩٥ والمعروف بقانون اغتيال الصحافة عندما قال إنه ليست أزمة قانون وإنما أزمة سلطة شاخت علي مقاعدها.

وأشار إلي أن الكاتب الكبير اختير عام ٢٠٠٠ بالإجماع ليكون أول صحفي يحصل علي جائزة الهرم الذهبي من النقابة ، موضحا أن هيكل قال وقتها إنه يعف عن قبول الجوائز إلا أنه لا يمكن أن يرفض جائزة من نقابة الصحفيين.

وقال الكاتب الصحفى جمال فهمي" إن الأستاذ محمد حسنين هيكل زعيم مهنتنا العظيمة الذى أضفى عليها قيمة برحلته الهائلة ، وقد شارك هيكل فى صنع وقراءة مواقف وأحداث هذا المجتمع للناس جميعا".

وقال الدكتور عاصم دسوقي إن هيكل هو مصدر لدراسة التاريخ نظرا إلى المعلومات التي يذكرها في كتاباته ولقاءاته ، وبدأ هيكل في الايجبشن جازيت عندما بدأ تغطية مؤتمرات خارجية اعتمد على الوصف واللقاءات الجانبية حتى يقوم بتغطية مختلفة عن وكالات الأنباء ، وركز على الجانب الوصفي ، واعتز بحديثه عن نفسه أنه (جورنالجي) أو محرر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق