«النمنم» يتفقد عددا من المواقع الثقافية بالإسكندرية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 06:05 م
«النمنم» يتفقد عددا من المواقع الثقافية بالإسكندرية
حلمي النمنم

تفقد وزير الثقافة، حلمي النمنم، اليوم الأربعاء، عددا من المواقع الثقافية بمدينة الإسكندرية.

بدأت جولة وزير الثقافة بتفقد وحدات أكاديمية الفنون بالإسكندرية، وتفقد فصول البالية والبيانو والكونسرفتوار، وشملت زيارة وحدات أكاديمية الفنون بالإسكندرية وقصر ثقافة التذوق بسيدي جابر وقصر ثقافة الشاطبي وقصر ثقافة الأنفوشي، وذلك بحضور الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من قيادات أكاديمية الفنون وهيئة قصور الثقافة.

وصرح المشرف على وحدات أكاديمية الفنون بالإسكندرية، الدكتور أنور منسي، بأن الأكاديمية تعمل بطاقة كبيرة وتعتمد على انتساب الطلاب والدراسات الحرة، حيث بلغت أعداد الطلاب هذا العام 160 طالبا في قسم البالية و162 في قسم الكونسرفتوار، و7 طلاب في الموسيقى العربية، و22 طالب دراسات حرة، و22 طالب فنون مسرحية.

كما تفقد وزير الثقافة قصر ثقافة التذوق الفني بسيدي جابر، وقال الدكتور سيد خطاب إن مشكلة المياه الجوفية التي تواجه القصر سوف يتم الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه واحد من القصور المتخصصة ويكتسب أهميته في أنه يخدم جمهور عريض من السكندريين. وتفقد وزير الثقافة ومرافقيه القصر وقاعات الفنون التشكيلية والمرسم وغيرها من القاعات.

وتفقد وزير الثقافة قصر ثقافة الشاطبي حيث أبدى عددًا من الملاحظات الخاصة بنظافة المسرح، وضرورة فتح أبواب المسرح واستغلال الكتب المتبقية من معرض كتاب الإسكندرية، ووجه بأن يتم إنشاء منفذ بيع للكتب بالقصر.

كما زار وزير الثقافة قصر ثقافة الأنفوشي، حيث وجه بافتتاحه يوم 25 أبريل المقبل وإقامة احتفالية تشارك فيها فرق قصور الثقافة.

ويقع قصر ثقافة الأنفوشي على مساحة 2256 متر مربع، ويضم قاعتي مسرح، القاعة الكبري تتسع لـ670 كرسي تقريبا، تصلح لكل الأغراض سواء عروض مسرحية، أو فرق موسيقية وغيرها، أما القاعة الصغرى تتسع لـ 200 كرسي وتصلح للبروفات أو العروض الصغيرة.. كما يحتوي القصر على قاعات للبالية وغرف للممثلين ومكتبة للكبار وقاعة فنون تشكيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق