بالصور.. انطلاق المنتدي الحوار الوطني للشباب بجامعة سوهاج

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:48 م
بالصور.. انطلاق المنتدي الحوار الوطني للشباب بجامعة سوهاج
أحمد صالح

انطلقت، اليوم الثلاثاء، بجامعة سوهاج أولي فاعليات منتدي الحوار الوطني للشباب الذي دعا اليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بأن عام 2016 عاماً للشباب المصري تحت شعار بقوة شبابها تحيا مصر.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني ثم عرض تقديمي تضمن نبذة عن المنتدي وعرض أبرز القضايا التي إهتم بها الشباب وكان في مقدمتها قضايا تشغيل وتدريب الشباب، التعليم، الصحة والسكان، الإسكان والمرافق، تمكين الشباب، وقضايا الأمن القومي.

وأشار نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج فى تصريحات صحفيه، أن الغرض من المنتدي تعليم الشباب كيفية التواصل مع المجتمع الخارجي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم لتؤهلهم للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، مضيفا أن الجامعة هي ثالث الجامعات التي شاركت باستطلاع الراي الذي تم طرحه عبرالمواقع الإلكترونية.

وأضاف بهاء مزيد محاضر الندوة وعميد كلية الألسن، أنه تم وضع اليات للحوار والمناقشة مع الحاضرين، وتدريبهم علي كيفية اجراء حوار حول القضايا المطروحة، والتعبير عن ارائهم بحرية كاملة مع تقبل وجهات النظرالأخري من أجل الحرص علي وحدة الوطن والالفة التي نتمناها من كل شباب مصر.

ومن جانبه قال أحمد عاطف مديرإدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية إنه تم طرح استطلاع راي ميداني علي الطلاب الحاضرين لتحديد اهم القضايا التي يرغبون في مناقشتها أثناء الندوة، للخروج بتوصيات لعرضها في الجلسات الختامية في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد بشرم الشيخ في سبتمبر القادم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة