العبادي يبحث مع الجبوري التشكيل الوزاري للعراق

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:33 م
العبادي يبحث مع الجبوري التشكيل الوزاري للعراق

اجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم /الثلاثاء/ مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مقر البرلمان بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.
ويبحث الجبوري والعبادي الذي حضر لمجلس النواب التشكيلة الوزارية المرتقبة التي سيصوت عليها البرلمان بعد ساعات من توقيع "وثيقة الإصلاح الوطني" بين الرئاسات الثلاث وزعماء الكتل السياسية الليلة الماضية.
وقال مصدر نيابي إن النائب عن "التحالف الوطني" حيدر المولى انه تم جمع 30 توقيعا من النواب لجعل استضافة العبادي في البرلمان جلسة علنية.. ورفع البرلمان جلسته اليوم استعدادا لاستضافة العبادي لتقديم تشكيلته الجديدة للحكومة وعرضها للتصويت.
كما التقي رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري، الذي غاب عن التوقيع على وثيقة الإصلاح ظامس وحضر نائب مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، مع السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز.
وتم خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات الثنائية وحجم المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في العديد من المجالات، واستعراض مجمل الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة والجهود المبذولة في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، ومستجدات المباحثات الجارية بين القوى السياسية لإنجاز الإصلاحات والتغيير الوزاري لحكومة العبادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق