الكنيسة الأرثوذكسية تصدر عددا جديدا من مجلة الكرازة

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 10:57 ص
الكنيسة الأرثوذكسية تصدر عددا جديدا من مجلة الكرازة
مونيكا جرجس


اصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية عددا جديدا من مجلة الكرازة حيث تصدر غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة نص العظة ٣٨ للقديس أغسطينوس علي إنجيل (مت ٣٠:٢٠) عن الأعميان وذلك بمناسبة قرب حلول أحد التناصير إذ يوضح كيف يصل الانسان إلي النور الحقيقي.

فيما جاءت أفتتاحية العدد الجديد للبابا تواضروس الثانى تحت عنوان " مختارات حلو الكلام "
لتضمن مجموعة رائعة للحكم والأقوال المأثورة والأمثال في شتي جوانب الحياة.


أما عن المقالات فكتب الانبا باخوميوس بعنوان " المشيئة الإلهية " حيث أوضح أن الرغبة في التعرف عليها أمر يحتاج من كل إنسان أن يتمسك بثلاثة أمور اساسية : أن يعيش الإنسان في حالة من التسليم الكامل لله، ومقدار كبير من الإيمان، وأن يمتلئ قلب الإنسان بالاتضاع.

اما عن الانبا بيشوي مطران كفر الشيخ ودمياط فاستكمل مقالة عن ألقاب السيد المسيح والذى جاء تحت عنوان " القادر علي كل شيء " والذي ورد في (رؤيا ٨:١) وهو يترجم أحياناً بمعنى الضابط الكل أو ضابط الكل بدون أداة التعريف.

فيما كتب الانبا بنيامين مطران المنوفية مقالا والذى جاء تحت عنوان " اعرف نفسك " واستعرض من خلالة أهم العوامل التي تؤثر في تكوين الشخصية وهى : العوامل الوارثية: وهي التي تؤدي إلي تشكيل السمات الجسدية والأخلاقية للإنسان.

العوامل البيولوجية:؟ والمقصود بها الامراض الجسدية التي تصيب الإنسان ويمتد أثرها ليشمل المخ والاعصاب وتنقسم إلي :
أ- عوامل نفسية عضوية: وتحدث بسبب تغيير عضوي في خلايا المخ نفسها.
ب- عوامل نفسية سمية: وتحدث بسبب التعرض لتسمم حاد أو مزمن وتتميز بانها أمراض مؤقتة تشفي بوقف التعرض لها.

العوامل البيئية: وهي العوامل الخلقية التي تنتج عن التفاعل مع البيئة وهي التي تشكل الخبرات.



فيما استكمل الانبا متاؤس اسقف ورئيس دير السريان مقالة والذى جاء تحت عنوان " محطات في الصوم الأربعيني المقدس " وذللك بمناسبة الصوم الكبير.

اما الانبا موسى فتحدث فى مقاله عن " الآباء المدافعون " والذين قاموا بالتصدي لهجمات الوثنيين ضد المسيحية.

واستكمل الانبا مقار اسقف الشرقية مقاله والذى جاء تحت عن " ما بين الاصل اليوناني والترجمة القبطية " معطياً أمثلة متعددة علي المضارع الدال علي العادة وهو أحد الازمنة التي تميز اللغة القبطية ويدل علي حدث يتكرر كثيراً ليصبح عادة متأصلة ويستخدم في الامثال والجمل الحكمية.

هذا بالاضافة إلي العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الاباء الاساقفة والكهنة والخدام المتخصصين بخلاف التقرير الاخباري الكنسي المصور.

يذكر ان مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يشرف علي إصدارها الانبا مكاريوس الاسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة