ضبط صاحب مطحن لتلاعبه بنسب خلط الأقماح في «أكتوبر»

الإثنين، 11 أبريل 2016 11:35 ص
ضبط صاحب مطحن لتلاعبه بنسب خلط الأقماح في «أكتوبر»
إسلام ناجى

تمكن رجال شرطة التموين من ضبط صاحب مطحن لعدم الالتزام بنسبة خلط الأقماح في مدينة 6 أكتوبر.

كانت قد وردت معلومات لمباحث التموين تفيد قيام صاحب مطحن بمنطقة أكتوبر بعدم الالتزام بالتوجيهات الوزارية بنسب خلط الأقماح لإنتاج الدقيق البلدي استخراج 82% بنسبة 75% محلي 25% مستورد خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2015 وذلك لإرتفاع ثمن توريد القمح المحلي بقيمة 1000 جنيه للطن الواحد مقارنة بالقمح المستورد، مهدرين أموالا طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل، بغرض تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وبالحصول على إذن من النيابة توجهت قوة أمنية برفقة لجنة من مفتشى إدارة الحاصلات الزراعية وإدارة شئون المطاحن بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وداهمت المطحن المتحرى عنه أسفرت عن ضبط مالكه. وبالفحص تبين قيامه بطحن كمية من الأقماح فى فترة (يوليو ـ أغسطس ـ سبتمبر 2015) تقدر بـ649.544 طن أقماح محلية بدلا من المستورد وعدم الالتزام بنسب الخلط.

وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريرًا فنيًا يفيد بأن إنتاج الدقيق يتم بنسب خلط مخالفة للتوجيهات الوزارية وذلك بزيادة نسب القمح المستورد بدلا من القمح المحلي، وتم سحب العينات اللازمة من القمح ومنتجاته بطحن كمية من الأقماح لإرسالها إلى المعامل المختصة للتحليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق