العساف: عودة «تيران وصنافير» أهم الاتفاقات بين مصر والسعودية

الأحد، 10 أبريل 2016 12:12 م
العساف: عودة «تيران وصنافير» أهم الاتفاقات بين مصر والسعودية
احمد كمال

قال الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودى، ومندوب الملك سلمان ملك السعودية، لوضع حجر الأساس لتطوير مستشفى القصر العينى، إنه لم يرى مستشفى مثل القصر العينى فى العالم بأكمله طول حياته، مشيرا إلى أن القصر العينى تعالج الكثير والكثير من المرضى مصريين وعرب وأجانب.

وأضاف عساف، فى تصريحات صحفية على هامش فاعلية وضع حجر الأساس للتطوير مستشفى القصر العينى، اليوم الأحد، أنه أهمية القصر العينى لم تقف عند معالجة المرضى فقط، بل أمتدت لتشمل المجال التعليمى والتدريبى، موضحا أنه هناك العديد من الطلاب السعوديون الذين تعلموا بالقصر العينى بكلية الطب ويتولون الأن مناصب قيادية بالمملكة السعودية.

وأكد وزير المالية السعودى، أن أهم الاتفاقات التى وقعت بين مصر والمملكة السعودية، هى انفاقية تحديد رسم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والتى تقضى بعودة جزيرتى "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية، موضحا أن جسر الملك سلمان بين مصر والمملكة السعودية سيكون له أثر بالغ فى المستقبل القريب.

وأوضح عساف، أن زيارة الملك سلمان لمصر، تأتى لتوطيد العلاقات الاستراتجية المهمة بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أن تلك العلاقة لن تكون بين مصر والسعودية فقط بل لجميع الدول العربية والعالم الإسلامى ككل، مشيرا إلى أن العلاقة بين مصر والمملكة السعودية فى تحسن يوم بعد يوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق