بالصور.. فريق جامعة بورسعيد يشعل ختام مهرجان دمنهور للفنون الشعبية

السبت، 09 أبريل 2016 07:41 م
بالصور.. فريق جامعة بورسعيد يشعل ختام مهرجان دمنهور للفنون الشعبية
مهرجان دمنهور للفنون الشعبية
نيرمين الزهار

تألقت فرقة جامعة بورسعيد للفنون الشعبية والدراما الحركية بقيادة المدرب العالمي إبن بورسعيد عمرو عجمي في احتفال ختام مهرجان دمنهور الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابع والذى شاركت فيه 16 فرقة فنون شعبية يمثلون 7 دول عربية وإفريقية وآسيوية على مسرح دار الأوبرا بدمنهور.

شارك في حضور احتفالية الختام الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ونائب مدير الأوبرا المصرية ومدير أوبرا دمنهور فضلا عن عدد من الرموز السياسية والثقافية وسط تفاعل غير مسبوق من الجمهور.

ومن جانبه قدم فريق جامعة بورسعيد عدد من الرقصات على الأغاني الفولكولرية المستمدة من التراث البورسعيدي مثل أغنية البمبوطية وبتغني لمين يا حمام.

وعلى صعيد أخر أبدع فريق جامعة بورسعيد في تقديم الدراما الحركية ايد واحدة، وقبل أن يختتم فريق بورسعيد العرض وقف جمهور دار الأويرا بدمنهور كاملا وقاموا بالتصفيق الحاد لأداء الفريق في لافته لم تحدث كثيرا في مثل تقديم تلك العروض معربين عن اعجابهم بالعرض.

وفي تصريحات الكابتن عمرو عجمي مدرب فريق جامعة بورسعيد و مصمم الرقصات التي قدمها الفريق قال: الحمد لله الذى وفقنا في أن نكون أهلا للثقة وأن نرفع اسم بورسعيد ومصر عاليا لأن هذا كان ومازال هو هدفنا أولا وأخيرا.

وتابع: تم ترشيح فريق جامعة بورسعيد للفنون الشعبية والدراما الحركية للاشتراك في المهرجان كممثلا لوزارة الشباب وتم اختيارنا لتقديم العروض في الختام وذلك بالاشتراك مع فرق من الهند والأردن والصين.

وأردف العالمي عمرو عجمي اختيار فريق جامعة بورسعيد للمشاركة في احتفالية الختام مع الفرق السالف ذكرها واختيار فرقة البالية لدار الأوبرا المصرية لتقديم احتفالية الافتتاح دليل على الثقة التي تم وضعها في فريق جامعة بورسعيد والتي وفقنا الله بأن نكون أهل لها.

وعن شعور مدرب فريق جامعة بورسعيد عندما وقف المئات من الحضور في دار الأوبرا بدمنهور للتصفيق الحار لفريق الجامعة قبل انتهاء تقديم عرضه الفني الحركي ايد واحدة" قال عمرو، ما حدث كان مشهد رائع ليس فخرا للفريق فقط بل فخرا لكل المصريين كون أن الفريق كان يشارك ضمن فرق من دول مختلفة لذا أوجه الشكر لكل عضو فى الفريق بذل مجهوده حتي تظهر العروض بتلك الصورة المشرفة التي أشاد بها الجميع.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للفنون الشعبية بدمنهور فيى دورته الرابع بمشاركة 16 فرقة فنون شعبية يمثلون 7 دول عربية وإفريقية وآسيوية وهى السودان، اندونيسيا، الهند، فلسطين، الصين والأردن التى تشارك بفرقتين بجانب مصر التى يمثلها 9 فرق للفنون الشعبية يقدمون تراثهم الاقليمي هم محبي السمسمية بالسويس والغربية والمنيا وجامعة بنها وتوشكى التلقائية والحرية بالاسكندرية والشرقية وجامعة بورسعيد وفرقة بالية أوبرا القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق